• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

إنجاز تطوير قسم الحروق والتجميل بمستشفى راشد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

أنجزت هيئة الصحة بدبي، أعمال التحديث الاستثنائية لقسم 23 في مستشفى راشد، ليكون أحد أهم الوحدات المتخصصة الفريدة من نوعها وتجهيزاتها في علاج الحروق والجراحات التجميلية في المنطقة.

وجاءت أعمال التطوير في ضوء التحولات النوعية التي تشهدها مستشفيات هيئة الصحة بدبي ومراكزها الطبية، والتي تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية في جميع الأقسام والتخصصات، واستيعاب الطلب المتزايد على الخدمات الصحية الراقية التي تقدمها منشآت الهيئة لجمهور المتعاملين.

ويعد قسم 23 الخاص بعلاج الحروق والجراحة التجميلية في مستشفى راشد، نموذجاً متقدماً للرعاية الطبية والعناية الفائقة للمصابين في حوادث الحرائق، والحالات الحرجة منها، ما جعله الوجهة المفضلة للاستشفاء على مستوى الدولة، إذ أكدت الإحصاءات نجاح القسم في علاج 166 حالة إصابة بالحروق بدرجات الصعوبة والخطرة المختلفة بداية من عام 2014 وحتى أبريل من العام الجاري، كما نجح في إجراء 1322 عملية تجميل منذ 2014، وحتى يونيو من العام الجاري.

ولدى افتتاحه القسم، أكد معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، أن الهيئة مقبلة على طفرة نوعية في جميع منشآتها الصحية، تشمل تنمية كوادرها الإدارية والطبية، ومرافقها من المستشفيات والمراكز والعيادات التخصصية، إلى جانب التجهيزات الحديثة والذكية، بما يمكنها من تقديم خدمات عالية الجودة، تتناسب وأرقى المعايير العالمية، وأفضل الممارسات الطبية، والأساليب الحديثة المعمول بها، تحقيقاً لرضا المتعاملين وسعادتهم. وقال معاليه، إن تطوير قسم الحروق وجراحة التجميل، يمثل إضافة مهمة لخدمات مستشفى راشد، التي تعد من المستشفيات العالمية الأسرع استجابة للحالات الطارئة، والتي أصبحت رائدة على مستوى المنطقة، في العمليات الجراحية الدقيقة والعناية المركزة، بما فيها جراحات التجميل وعلاج الحروق.

من جانبها، قالت الدكتورة علياء المزروعي المدير التنفيذي لمستشفى راشد، إن لدى المستشفى مجموعة من التحديات، في مقدمتها الحفاظ على الريادة والتميز في تقديم الخدمات التخصصية المتنوعة، ولاسيما على مستوى الحالات الطارئة والعمليات الدقيقة، والحفاظ كذلك على ثقة المتعاملين في النخب الطبية التي تزخر بها المستشفى، وفي مجموعة الوسائل العلاجية المستحدثة.

وذكرت أن قسم 23، يمثل بالفعل وحدة متخصصة فريدة من نوعها لعلاج الحروق والجراحة التجميلية، وهو يضم أحدث التجهيزات، وأفضل طرق العلاج، من خلال 10 غرف فائقة المستوى، منها غرفة عمليات، وغرفة للعلاج المائي، و5 غرف فردية و3 غرف للعناية الحثيثة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض