• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

صنفت ضمن أهم 10 محطات مستقلة في العالم

278 محطة فضائية تبث عبر وحدة «سماكوم» التابعة لـ «دو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

يوسف العربي (دبي)

ارتفع عدد القنوات الفضائية التي يتم بثها عبر وحدة البث الفضائي «سماكوم» التابعة لشركة «دو» بنسبة 11% خلال عام 2013، ليصل إلى نحو 278 محطة بنهاية العام الماضي، مقابل نحو 250 قناة فضائية بنهاية عام 2012، بحسب أحمد المهيدب نائب رئيس شركة «دو» لخدمات البث والتليفزيون عبر الألياف الضوئية.

وقال المهيدب إن الاتحاد العالمي لمحطات البث الفضائي اختار محطة «سماكوم» التابعة لشركة «دو»، ضمن قائمة أهم عشر محطات بث فضائي مستقلة في العالم. وقال إن موقع دبي على (خط طول 55.28 شرقًا وخط 22.25 شمالاً) يشكل موقعاً نموذجياً لنطاق تغطية الأقمار الصناعية بالنسبة لأوروبا وأفريقيا وشبه القارة الهندية، حتى الدول الآسيوية المطلة على المحيط الهادئ، مضيفاً أن وحدة البث الفضائي «سما كوم» التي تمتلكها «دو» بالكامل وتعمل على تشغيلها وإدارتها استفادت من هذا الموقع الاستراتيجي.

ولفت المهيدب إلى أن سماكوم تعد من أكبر المحطات الأرضية للبث الفضائي في المنطقة، حيث تبث مئات القنوات عبر أكثر من 36 قمراً صناعياً، كما توفر خدمات البث التلفزيوني المتكاملة، بالإضافة إلى ذلك، توفر «دو» بنية تحتية للاتصالات تنفرد بامتلاكها، ما يمكنها من القيام بدور الشريك الاستراتيجي لعملائها.

وأضاف أن المكانة العالمية التي تحتلها الشركة في مجال خدمات البث الفضائي والأرضي المتكاملة، تأتي كثمرة لالتزام الشركة بتطوير شبكتها ورقعة الانتشار العالمية بالاعتماد على أحدث التقنيات وأكثرها ابتكاراً والتي تمكن الشركة من تلبية احتياجات العملاء.

وتبثُّ عبر وحدة البث الفضائي (سماكوم) العديد من الشركات العملاقة في مجال البث التلفزيوني الفضائي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وآسيا، وتضم قائمة عملاء «سماكوم» قنوات فضائية كبرى مثل أبوظبي، ودبي، والشارقة، وقناة إم بي سي، وقناة العربية، وقناة المجد، وقناة كوريا العالمية أريرانج، وسي إن بي سي العربية، وإم تي في العربية، وإن دي تي في، ونيكولوديوم العربية، وإم بي سي (الفارسية)، بالإضافة إلى برايم سبورتس ورويترز وشوتايم وزي تي في. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا