• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بمناسبة مرور 10 سنوات على بدء الخدمة

«طيران الإمارات» تسير أول رحلة «إيرباص ايه 380» إلى مطار جلاكسو الإسكتلندي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

تدفق المئات من هواة مراقبة وتصوير هبوط وإقلاع الطائرات مساء أمس الأول، على مطار جلاسكو في اسكتلندا لمشاهدة وصول طائرة «طيران الإمارات» الإيرباص «ايه 380» إلى المطار. وتعد هذه المرة الأولى التي يستقبل فيها المطار هذا الطراز العملاق من الطائرات، حيث جاء تشغيل «طيران الإمارات» هذه الطائرة ذات الطابقين لمرة واحدة احتفالاً بمرور 10 أعوام على إطلاق خدمة الناقلة بين دبي ومدينة جلاسكو. ويشكل وصول الطائرة ذات الطابقين إلى مطار جلاسكو أهمية خاصة، كونه أول مطار في اسكتلندا يستقبل هذا الطراز العملاق من الطائرات.

ونقلت «طيران الإمارات» منذ بدء خدمتها إلى مطار جلاسكو في 10 أبريل 2004، أكثر من 2,3 مليون مسافر من مختلف أنحاء شبكة خطوطها التي تصل اليوم إلى 141 مدينة. وبدأت الناقلة في العام 2012 تشغيل طائرتها من طراز بوينج 777 لخدمة رحلتها اليومية الثانية إلى جلاسكو موفرة بذلك أكثر من 43 ألف مقعد شهرياً إلى ومن هذه المدينة الحيوية.

وقالت «طيران الإمارات» في بيان، «يشكل احتفالنا بمرور 10 سنوات على إطلاق خدماتنا إلى جلاسكو مناسبة مميزة تظهر بشكل واضح التزامنا الكامل تجاه جلاسكو واسكتلندا التي تعد سوقاً في غاية الأهمية لعمليات «طيران الإمارات». واستخدمت «طيران الإمارات» طائرتها العملاقة لتشغيل رحلتها «إي كيه 27» التي أقلعت من مطار دبي عند الساعة 7:50 صباحاً، ووصلت إلى جلاسكو عند الساعة 12:35 ظهراً. على أن تغادر رحلة العودة مطار جلاسكو عند الساعة 3:35 عصراً، وتصل إلى دبي الساعة 2:00 من صباح اليوم التالي.

وتوفر طائرة الإيرباص A380 العملاقة 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى، تتيح خصوصية عالية للركاب بفضل أبوابها التي يتم التحكم بإغلاقها وفتحها إلكترونياً، و76 مقعداً تتحول إلى أسرّة مستوية بالكامل في درجة رجال الأعمال لكل منها خزانة مشروبات خاصة، بالإضافة إلى 399 مقعداً في السياحية. كما تضم الطائرة صالوناً جوياً في درجة رجال الأعمال لاستخدام ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، صُمم لمنحهم شعوراً بأنهم يستمتعون برفاهية النادي الخاص.

ويحظى ركاب الدرجة السياحية بالعناية الكافية من خلال المقاعد المريحة والممرات الواسعة والوجبات الشهية المحضرة على أيدي أشهر الطهاة، واللمسة الشخصية في الخدمة التي يقدمها مضيفو ومضيفات «طيران الإمارات». وتوفر «طيران الإمارات» خدمة الإنترنت اللاسلكي «واي فاي» على طائراتها الإيرباص A380، كما تتيح للركاب في جميع الدرجات الاستمتاع بأحدث الأفلام والموسيقى العالمية من خلال نظامها للترفيه الجوي «آي سي إي» الذي يوفر أكثر من 1600 قناة مرئية ومسموعة. (جلاسكو ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا