• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإمارات والسعودية تستحوذان على 70% من الطائرات الخاصة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا علي النقبي، أن الإمارات والسعودية تستحوذان على 70٪ من حجم سوق الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في المنطقة، وهو ما يظهر أهمية هذا القطاع والاستثمار فيه في المنطقة.

وقال النقبي، في كلمته أمس أمام مؤتمر الشرق الأوسط للطيران الخاص في الرياض، إن الطيران الخاص في المنطقة يشهد نمواً كبيراً، وتعتبر السعودية من الأسواق المهمة حيث تنمو سوق الطيران الخاصة فيها بنسبة 10 إلى 12٪، ومن المتوقع أن يتجاوز النمو 15٪ مع نهاية العام الحالي.

وتحدث النقبي عن المعوقات التي تواجه الطيران الخاص في المنطقة، وقال إن أهمها غياب قوانين وتشريعات الطيران الخاص والاتفاقيات الدولية وقوانين شركات الصيانة للطائرات، وقلة وجود مطارات خاصة بالطيران الخاص، ورحلات الطيران الخاصة غير القانونية من قبل بعض شركات الطيران الخاصة الأجنبية، والتسويق لها من قبل بعض المستفيدين.

ودعا حكومات وسلطات الطيران المدني في المنطقة إلى وضع قوانين للطيران الخاص. وقال «إن لدينا الاستعداد لمساعدتهم لاقتراح القوانين التي من الممكن تطبيقها مستقبلاً».

من ناحيته، قدر الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة السعودية سليمان الحمدان عدد الطائرات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنحو 500 طائرة، منها 40٪ في السعودية.

وأشار إلى أن الاستثمارات في البنى التحتية الخاصة بقطاع الطيران الخاص شهدت نمواً كبيراً، مشيراً إلى أن شركات الطيران الخاص تواجه تحديات تتضمن عدم الاستقرار السياسي في بعض دول المنطقة وارتفاع نفقات تشغيل الطائرات.

وشدد الحمدان على وجود فرص كبيرة وقائمة في المنطقة، داعياً إلى تثقيف المستخدم النهائي لخدمة الطيران الخاص بمخاطر السوق الموازية. (الرياض ـ وام)

     
 

تعليق

ناس جت لها باع طويل في الطيران الخاص والتاريخ خير دليل

الشامسي | 2014-04-14

تعليق

شركة ناس جت شركة مميزة ورائدة في مجالها تشغيل وصيانة الطائرات الخاصة نتمنى لها مواصلة عملها المتميز وهي شركة رائدة على المستوى الوطني والعربي وعلى مستوى الشرق الأوسط.

سامي العمودي | 2014-04-13

تعليق

ناس جت من الشركات التي تعمل في مجال الطيران الخاص من فترة غير بسيطة خبراتهم سبقت كل الشركات لذا اخذو الريادة

صديق القلم | 2014-04-13

موفقين يارب

نتمنى لكم المزيد من التوفيق على هذه النسبة الطيبة والخدمات الراقية

عمر ماجد | 2014-04-13

رائع جدا

نسبة جدا رائعة وذالك على كل ماتقدموه من عروض وخدمات في طيرانكم المتميزة دائما وناس جت احدى النجاحات الرائعة جدا

عبد الله عمر | 2014-04-13

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا