• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سفير الدولة:

السياحة تقوي العلاقات الثنائية بين الإمارات وسيريلانكا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

أكد عبدالحميد عبدالفتاح كاظم الملا سفير الدولة لدى سريلانكا، اهتمام البلدين الصديقين بتقوية العلاقات الثنائية خاصة في مجال السياحة والاقتصاد.

وقال كاظم في لوكالة أنباء الإمارات بمناسبة افتتاح خط ملاحي لشركة «روتانا» إلى سيريلانكا، إن السياحة تزدهر حالياً في سيريلانكا بفضل الأمن والاستقرار والإسهامات الإماراتية في إنعاش الاقتصاد السيريلانكي.

وأوضح أن سيريلانكا تتمتع بمميزات سياحية عديدة، مثل الطبيعة الخضراء الدائمة والتضاريس المتنوعة كالجبال والبحر والطقس، وتشييد البنى التحتية، إضافة إلى عناصر أخرى مهمة تتعلق بالسيريلانكيين أنفسهم، كالبساطة والطيبة والتحدث بالإنجليزية، مشيراً إلى أن هذه الأمور تساعد دائما في تزايد السياح الأجانب، حيث بلغ عددهم مليون سائح العام الماضي، غير أن كولومبو تخطط لاستقبال مليونين ونصف المليون بنهاية عام 2016.

ونوه إلى أن عدد السياح الإماراتيين، الذين زاروا سيريلانكا خلال إجازات العام الماضي، ارتفع إلى تسعة آلاف سائح «أفراداً وعائلات»، نظراً للمعاملة الطيبة التي يلقاها السياح خاصة الإماراتيين منهم.

وأكد أن زيارة الرئيس السيريلانكي الأخيرة للدولة للمشاركة في مؤتمر حول الطاقة، وكذلك لقاء وزير خارجيته مع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في أبوظبي، دليل على الاهتمام المشترك بتطوير العلاقات نحو الأفضل.

وقال إن هذا التقارب عزز مناخ السياحة في سيريلانكا وذهاب رجال الأعمال للشراء أو الاستثمار في الإمارات، إلى جانب الباحثين عن عمل، موضحاً أن الجالية السيريلانكية في الإمارات تبلغ نحو مائة ألف، ما يجعلها ثاني أكبر جالية في المنطقة بعد الجالية السيريلانكية في السعودية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا