• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

توقعات بوصول خطاب النوايا خلال أيام

«الاتحاد للطيران» تقترب من شراء حصة نسبتها 49% من شركة «أليطاليا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

قال مصدر مطلع إن احتمال شراء «الاتحاد للطيران» حصة نسبتها 49% في «أليطاليا»، زادت كثيراً بعد اجتماع بين رئيس الشركة الإماراتية ورئيس الوزراء الإيطالي، وقد يتم تجاوز الخلافات المتعلقة بخفض الوظائف.

وتحاشت «أليطاليا» الإفلاس بحصولها على حزمة إنقاذ دبرتها الحكومة بقيمة 500 مليون يورو (694 مليون دولار) العام الماضي، لكنها بحاجة عاجلة إلى شريك يملك سيولة كبيرة لإعادة هيكلة شبكة رحلاتها وإلا اضطرت لوقفها.

وتفحص «الاتحاد للطيران» دفاتر «أليطاليا» منذ بداية العام، لضخ استثمار محتمل فيها. لكن التسريح المحتمل لعدد كبير من موظفي الشركة الإيطالية المتعثرة وديونها التي لا تقل عن 800 مليون يورو شكلت عقبات كبيرة في المحادثات.

وقال المصدر، المطلع على المحادثات بين الرئيس التنفيذي لشركة «الاتحاد للطيران» جيمس هوجان، ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي مساء أمس الأول، في مكتب رئيس الوزراء، إن الناقلة الإماراتية تدرس استثمار ما يصل إلى 500 مليون يورو في «أليطاليا» وتقترب من تقديم عرض.

وذكر المصدر أن من المقرر تخصيص 350 مليون يورو من الاستثمار لشراء حصة نسبتها 49% في شركة الطيران الإيطالية.

وقال المصدر لـ «رويترز» أمس، «سيصل خطاب النوايا من «الاتحاد للطيران» في غضون أيام قليلة، لا تتدخل «الاتحاد للطيران» لإصلاح بعض الأمور، بل لتغيير الصورة الكاملة لـ «أليطاليا» التي ستصبح شركة طيران خمسة نجوم».

وقال المصدر إن الحكومة الإيطالية تعتقد أن مطالب الاتحاد المتعلقة بالوظائف ليست مستحيلة. وذكر مصدر آخر أن «أليطاليا» دعت مجلس إداراتها إلى الاجتماع يوم الاثنين المقبل لبحث اقتراحات «الاتحاد للطيران» على الأرجح. وأحجمت الشركتان عن التعقيب.

ومن شأن شراء حصة في «أليطاليا»، التي تتيح دخول رابع أكبر سوق للسفر في أوروبا وتنقل 25 مليون مسافر سنوياً، أن يدعم جهود الاتحاد الرامية، لتوسيع حضورها العالمي عبر الاستحواذ على حصص استراتيجية في شركات طيران أخرى.

وستطلب «الاتحاد للطيران» من دائني «أليطاليا» إعادة هيكلة ديون على الشركة الإيطالية قدرها 400 مليون يورو. ومن بين الدائنين، مصرفا «انتيسا سان باولو» و»أوني كريديت»، وهما من أبرز المساهمين في الشركة الإيطالية أيضاً. (روما ـ رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا