• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

صاحبها برد ورياح قوية وانخفاض في درجات الحرارة

أمطار «الروايح» على مدينة العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

عمر الحلاوي (العين)

شهدت مدينة العين عصر أمس هطول أمطار غزيرة مفاجئة في منطقة مطار العين وما حولها، وشملت مناطق السلامات والطوية وحتى الخبيصي، والمرخانية، وصاحبت الأمطار رياح قوية، وتساقط كمية من البرد، بالإضافة إلى وجود رعد. بدأ تساقط الأمطار منذ الساعة الرابعة عصراً ولمدة ساعة، حيث هطلت الأمطار تباعاً من منطقة إلى أخرى حتى وصلت منطقة المقام واليحر على شارع أبوظبي العين.

كما أدى هطول الأمطار الغزيرة إلى انخفاض واضح في درجات الحرارة واعتدال الأجواء، حيث ظلت السماء ملبدة بالغيوم في أرجاء واسعة من المدينة وضواحيها.

يذكر أن تكون السحب الركامية بشكل محدد يؤدى لتساقط الأمطار في فصل الصيف، وتعرف بأمطار الروايح مصحوبة برياح تأتي من جنوب الخليج العربي باتجاه جبال سلطنة عمان وحتى مدينة العين وجبل حفيت، مرورا بسلسلة جبال سلطنة عمان.

وتكثر أمطار الروايح خلال شهر يوليو وأغسطس من كل عام، يتزامن سقوط الأمطار خلال فترة العصر وقريب المغرب في أيام نهاية الأسبوع، وتكون مصحوبة برياح شديدة أحيانا، مثيرة للغبار وتعقبها أمطار تكون غزيرة في بعض الأحيان.

واستغل محبو التصوير الفوتوغرافي من الشباب المواطنين ممن يسمون بصائدي الأمطار تلك المناسبة لتصوير اللقطات الجميلة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تعكس جمال طبيعة مدينة العين، كما استمتع المواطنون بعد هطول الأمطار بالخروج إلى المناطق الصحراوية في بدع بنت سعود، وبالقرب من مطار العين، وممارسة رياضة ركوب الدرجات النارية في الرمال الذهبية وسيارات الدفع الرباعي.

كما خرجت الأسر للاستماع بتلك الأجواء الجميلة والتخييم في الصحراء، خاصة في هذه الفترة من العام المتزامنة مع إجازة المدارس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض