• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

كشفت عنه «مايكروسوفت» مؤخراً

«ويندوز فون 8,1» يحمل ميزات وخصائص بالجملة للأجهزة الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

يعتبر نظام التشغيل ويندوز ونسخه المختلفة من شركة مايكروسوفت الأميركية، من أهم أنظمة تشغيل أجهزة الكمبيوتر الشخصية المختلفة، وفي الوقت نفسه لا يمكن لاثنين من عشاق الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية، أن يختلفا على أن نظام التشغيل ويندوز فون 8، يعتبر في ذيل القائمة من حيث الأهمية والميزات والمواصفات التي يأتي بها مستخدمو الأجهزة الذكية التي تعمل به.

يحيى أبوسالم ( أبوظبي)

مؤخراً وبالتحديد خلال مؤتمر المطورين “Build 2014” الماضي، قامت الشركة الأميركية العملاقة مايكروسوفت، بكشف النقاب عن النسخة الجديدة كلياً من نظام تشغيلها ويندوز فون 8,1 المخصص للهواتف والكمبيوترات اللوحية الذكية، والذي جاء بالكثير من الميزات والمواصفات الجديدة، التي تجعله أقرب إلى أنظمة التشغيل الذكية الحديثة من آبل وجوجل، خصوصاً بإعلان الشركة إضافة خاصية المساعد الشخصي “كورتانا”، وتزويد النسخة الجديدة بنظام الإشعارات والتنبيهات المطور.

استجابة سريعة

إحدى أهم الميزات التي تحدثت عنها مايكروسوفت خلال الكشف عن ويندوز فون 8,1، هي خاصية المساعدة الشخصية “كورتانا”، والتي تشبه إلى حد كبير المساعدة سيري في أجهزة آبل الذكية، أو المساعد جوجل ناو في أجهزة أندرويد الذكية. ومن خلال عمليات البحث السابقة التي يقوم بها المستخدم، ومن خلال محرك مايكروسوفت البحثي “بينج”، تقوم كورتانا بالإجابة على أسئلة واستفسارات المستخدمين ببراعة عالية، كما تمكنت الخاصية هذه من الحصول على الكثير من المعلومات حول الأماكن التي تخطط لزيارتها، بالإضافة إلى أنها ستنبه المستخدمين إلى التنبيهات والإشعارات المختلفة التي ستصلهم، والعديد من الإمكانيات التي أكدت مايكروسوفت أنها ستلفت انتباه المستخدمين وستقيدهم بشكل كبير. والجدير بالذكر أن المساعد الشخصي كورتانا، هي عبارة عن إحدى الشخصيات المهمة والأساسية في لعبة هالو الشهيرة والحصرية على منصات مايكروسوفت إكس بوكس لألعاب الفيديو.

مركز الإشعارات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا