• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

مضاعفة الأموال وتعاطي الترامادول أهم الجرائم الجديدة في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يناير 2013

صلاح العربي (عجمان) - كشف تقرير أصدرته القيادة العامة لشرطة عجمان، حول إحصائيات الجرائم والبلاغات خلال العام الماضي، عن ظهور عدد من الجرائم الجديدة على مجتمع الإمارة، مثل الجرائم الإلكترونية ومضاعفة الأموال، وتعاطي وبيع الترامادول أمام المدارس.

وذكر التقرير، أن أهم أنواع الجرائم الجديدة التي تم رصدها، جريمة صنع المفرقعات والألعاب النارية أو استيرادها من دون ترخيص، والتي سجلت جريمة واحدة منذ بداية العام، كما تلقت الشرطة بلاغا واحدا حول جريمة إلكترونية، وهي جريمة الدخول العمد إلى موقع أو نظام معلوماتي من دون وجه حق.

وأفاد التقرير بأن هناك أنواعا من الجريمة بدأت تنتشر في عجمان، مثل جريمة النصب والاحتيال بادعاء مضاعفة الأموال، وبيع الحبر الأسود مع ورق البنكنوت الأبيض، مشيرا إلى أن هناك جريمة أخرى بدأت بالانتشار بين الشباب والطلبة أمام المدارس، وهي جريمة تعاطي الترامادول، موضحا أن القيادة العامة لشرطة عجمان تعالج من يتقدمون لها طوعا ممن يتعاطون هذه المادة، بسرية تامة، من خلال برنامج علاج المدمنين، ودون توقيع أية عقوبات عليهم.

وأشار إلى قيام القيادة العامة لشرطة عجمان، بوضع خطة للتصدي لسرقة عملاء البنوك منذ عدة سنوات، تهدف إلى القضاء على هذه الجريمة، من خلال تشكيل فريق من ضباط وأفراد الشرطة، يعمل على مدار العام، حيث استطاع تقليل معدل هذا النوع من الجرائم بنسبة كبيرة، الوصول إلى معدل صفر جريمة في معظم شهور العام الماضي، حيث لم يتجاوز عدد هذا النوع من الجرائم خلال العام الثلاثة، لافتا إلى أن نجاح مرتكبي هذه الجريمة يعتمد بشكل أساسي على عقلية بعض عملاء البنوك، وعدم حرصهم على الأموال التي تكون بحوزتهم.

وذكر التقرير أنه تم تركيب 33 كاميرا حديثة وبتقنية عالية في الشوارع الرئيسية للإمارة، يتم التحكم بها من خلال غرفة العمليات لتقوم بعملية بث مباشر لجميع المناطق الحيوية.

وأشار إلى أن الشرطة تدرس حاليا تركيب كاميرات على جسر الشيخ خليفة، الذي يجري لاستكماله حاليا في منطقة الحميدية، وكذلك على جسر الشيخ عمار، وذلك بغرض السيطرة الأمنية ومراقبة حركة السير والمرور.

كما تم خلال العام الماضي ربط اكثر من 100 منشأة مالية، من بنوك ومحلات صرافة ومجوهرات، بنظام الإنذار المرئي، إضافة إلى تركيب كاميرات خاصة في هذه المؤسسات بغرض مكافحة عصابات سرقة عملاء البنوك، إضافة إلى ربط كاميرات غرفة العمليات، بأجهزة الهاتف الخاصة بالضباط العاملين في الشرطة، لمتابعة الأحداث أولا بأول.

وأوضح التقرير، أن القيادة العامة لشرطة عجمان، تعمل حاليا، على ربط الفنادق والمصانع الخاصة بالمعادن النفيسة وغيرها من المناطق الحيوية في الإمارة بغرفة عمليات الشرطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا