• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كيري في موسكو لبحث الأزمة ودي ميستورا يأمل بتقدم في المفاوضات بحلول أغسطس

أميركا تنفي تنسيق العمليات العسكرية مع روسيا في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

عواصم (وكالات)

قال البيت الأبيض أمس، إن الولايات المتحدة لا تنسق مع روسيا عملياتها العسكرية في سوريا، نافيا تصريحات إعلامية حول تعاون عسكري أميركي، وحث روسيا على استخدام نفوذها على النظام السوري للتعجيل بالحل السياسي.

وقال جوش إيرنست المتحدث باسم البيت الأبيض في مؤتمر صحفي «في الوقت الحالي الولايات المتحدة لا تجري أو تنسق عمليات عسكرية مع روسيا». وأضاف «أعلم أن هناك بعض التكهنات بإمكانية التوصل إلى اتفاق لفعل ذلك، لكن ليس من الواضح أن ذلك سيحدث»، مضيفا «سنرحب بالمساهمة العسكرية من روسيا التي تركز على تنظيمي داعش والقاعدة في سوريا»

وأكد من ناحية ثانية أن أميركا تواصل حث روسيا على استخدام نفوذها على نظام الأسد للتعجيل بالحل السياسي في سوريا. وكانت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية ذكرت أمس، أن واشنطن ستعرض على موسكو التعاون عسكريا لمكافحة «جبهة النصرة»، وتنظيم «داعش».

ولم ينف كيري الذي وصل مساء أمس إلى موسكو ما أوردته الصحيفة، إلا أنه امتنع عن الخوض في تفاصيل الاقتراح قبل وصوله إلى الكرملين. وتابعت الصحيفة نقلا عن مقاطع قالت إنها لمسودة اتفاق، أن الاقتراح ينص على إقامة قيادة أميركية وروسية مشتركة، ومركز مراقبة لتوجيه غارات جوية مكثفة ضد التنظيمين.

من جانبه رفض المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف التعليق حول المعلومات قبل أن تحصل موسكو على العرض الأميركي. وقال إن الكرملين جدد التأكيد على «ضرورة تنسيق الجهود المشتركة» لمكافحة المتشددين في سوريا وأعرب عن الأسف لتردد واشنطن في التعاون مع موسكو عسكريا في النزاع. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا