• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اكتشافات عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

(1)

في مسرحية (سك على بناتك) بطولة فؤاد المهندس وأحمد راتب، وثلة من الممثلات لا أذكر أسماءهن، لم يجد كاتب اكثر تفاهة من البحث في ذبابة الفاكهة موضوعاً لرسالة الماجستير التي يقدمها احمد راتب بإشراف الدكتور (فؤاد المهندس)، بالتأكيد ضحكنا كثيراً، ونحن نفكر في تفاهة موضوع الرسالة التي ينال من اجل الحصول عليها التقريع والبهدلة من الدكتور(فؤاد المهنس) الذي يهدده دوماً، ويذكره بالرسالة كلما حاول ان يحتج.

أما في بلاد الفرنجة، فقد توصلت أبحاث كشف النقاب عنها مؤخرا إلى تحديد الخلايا العصبية في مخ ذبابة الفاكهة المسؤولة عن سلوك الحشرة، حتى وهي في طور اليرقة، وهو الأمر الذي يعضد احتمالات أن يصبح بمقدور علماء الأعصاب وضع «أطلس» شبيه بذلك بالنسبة للبشر.ويمثل هذا الكشف تطورا في سياق الربط بين الخلايا العصبية التي تباشر عملها حين يأتي الناس بأفعال محددة، وربما حين يشعرون بانفعالات ما ،أو يبصرون الأشياء، أو يسمعون الموسيقى، أو عندما تتبادر الأفكار الى أذهانهم.ووضع أطلس لمخ الإنسان أحد أهداف مبادرة أطلقها الرئيس الأميركي باراك اوباما منذ عام حجمها 100 مليون دولار، ويطلق عليها اسم (برين).

نحن فين والعالم فين ؟؟؟

(2)

من سبعينيات القرن التاسع عشر، والعالم منشغل بمبرر اكتساب الخطوط السوداء، والبيضاء على جسم الحمار الوحشي، وتكاثرت النظريات منذ ذلك الوقت لحل هذه الأحجية التي كان طرحها تشارلز داروين، وزميله الذي نسيت اسمه الآن، خلال بحثهما عن عمليات التطور الذي يحصل في الكائنات الحية، ومبرراته المنطقية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا