• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

مقتل 3 من قيادات القاعدة في غارة قرب أجدابيا

نجاة وزير دفاع «الوفاق» الليبية من الاغتيال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

طرابلس (وكالات)

أكد العقيد المهدي البرغثي المفوض بمهام وزير الدفاع في حكومة الوفاق الوطني الليبية نجاته من محاولة اغتيال استهدفته الليلة قبل الماضية.

ونقل موقع «بوابة الوسط» عنه القول إن محاولة اغتياله كانت عبر تفجير سيارة مفخخة عقب خروجه من مقر الكتيبة 204 دبابات في مدينة بنغازي.

وأضاف البرغثي أن الانفجار خلف جريحاً من الكتيبة 204 دبابات، إضافة إلى تضرر عدد من الآليات التابعة للكتيبة. وتسلم البرغثي مطلع الشهر الجاري مقر وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني بمعسكر اليرموك بالعاصمة طرابلس.

وأسفرت غارة لسلاح الجو الليبي على بلدة «إجليداية» شرقي مدينة أجدابيا غرب بنغازي، امس، عن مقتل 3 من قياديين تنظيم القاعدة، وهم لحسن الصغير المعروف بـ» أبو ربيع الشيخي»، وسليمان عبد المولى الزوي، وطارق بوخمادة المغربي. واستمرت عمليات الجيش الليبي في تحقيق تقدم على الأرض، بعد مقتل سبعة من عناصر ذات التنظيم، الأربعاء، في مدينة درنة شمال شرقي ليبيا.

ويواصل الجيش الوطني الليبي، بقيادة الفريق خليفة حفتر، قتاله ضد مسلحي القاعدة في مناطق إجليداية والرقطة شرقي مدينة أجدابيا غرب بنغازي، من خلال غارات جوية متواصلة لسلاح الجو الليبي، بالإضافة إلى مطاردتهم على الأرض من قبل القوات البرية.

ولقي ثلاثة أطفال مصرعهم وأصيب آخر بجروح، جراء انفجار قذيفة بإحدى مزارع على أطراف مدينة «الكفرة» أقصى الجنوب الشرقي لليبيا.

ووفقاً لمصدر أمني، فإن القذيفة من مخلفات الحرب والأحداث التي شهدتها مدينة الكفرة مؤخراً، مؤكداً أن الجهات المختصة باشرت التحقيقات على الفور بالخصوص. وأصيب 9 مدنيين بينهم 3 مصريين بجروح متفاوتة جراء سقوط قذيفة على جزيرة دوران سيدي يونس في مدينة بنغازي.

من جهة أخرى، أفاد مصدر أمني بمديرية أمن بنغازي بسقوط قذيفة هاون على كوبري جامعة العرب الطبية بمدينة بنغازي في الحادث الثاني من نوعه. ولم يشر المصدر، إلى خسائر بشرية أو مادية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا