• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«إيمج نيشن أبوظبي» تطلق «سمّاني ملالا» نحو العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «إيمج نيشن أبوظبي»، أمس، أن شركة فوكس سيرتشلايت بيكتشرز العالمية استحوذت على حقوق توزيع الفيلم الوثائقي الذي يروي قصة الناشطة الباكستانية ملالا يوسف زي في جميع أنحاء العالم ما عدا فرنسا، فيما تتولى شركة ستوديوكنال توزيع الفيلم في فرنسا والمناطق المتحدثة باللغة الفرنسية، ومن المقرر أن يتم إطلاق الفيلم الذي أخرجه دافيس جوجنهايم، الحائز جائزة الأوسكار، خلال عام 2015.

يحكي الفيلم الوثائقي الذي سيحمل اسم «سمّاني ملالا» قصة ملالا يوسف زي التي تعرضت أثناء وجودها مع أصدقائها في الحافلة المدرسية لهجوم من جماعة طالبان في منطقة وادي سوات في باكستان، وكانت ملالا، استُهدفت لمطالبتها بحق التعليم بالنيابة عن الفتيات، لتتعرض لطلق ناري في وجهها، وقد تسببت هذه الحادثة بغضب إعلامي هائل على مستوى العالم، وفي ديسمبر 2014 أضحت ملالا أصغر شخص ينال جائزة نوبل للسلام.

وبمناسبة الإعلان عن التعاون مع فوكس سيرتشلايت بيكتشرز، قال محمد المبارك رئيس مجلس إدارة إيمج نيشن أبوظبي: «لقد شكل هذا المشروع رحلة مذهلة، ونحن سعداء لانضمام فوكس سيرتشلايت بيكتشرز، لما ستقدمه من خبرة ستساهم بالتأكيد في وصول الفيلم ورسالته المؤثرة إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص».

ومن جانبه، قال جوجنهايم مخرج الفيلم: «كان قضاء فترة 18 شهراً مع ملالا، ووالدها ضياء الدين وعائلتهما من أكثر التجارب روعة في حياتي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا