• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

(تقرير اخباري)

واشنطن تدرب الجنود العراقيين على حرب الشوارع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يناير 2015

بغداد (أ ف ب)

يصطف جنود عراقيون بزيهم المرقط، حاملين بنادق آلية قرب مدخل بناء من طبقة واحدة، استعدادا لاقتحامه، في واحد من تدريبات يخضعون لها باشراف أميركي في قاعدة التاجي شمال بغداد، استعدادا لقتال تنظيم «داعش».

ويتدرب هؤلاء الجنود على أسلوب حرب الشوارع والقتال من منزل الى منزل، وعلى مقربة منهم يقف مدربون أميركيون وعراقيون يعطونهم توجيهات حول طريقة اتخاذ المواقع، والى أين ينظرون اثناء اقتحام المنزل حيث يوجد مسلحون مفترضون، والطريقة الأمثل لحمل أسلحتهم من نوع «كلاشنيكوف».

وعلى بساطة هذه التعليمات، إلا أنها ستكون أساسية عندما ينتقل هؤلاء الجنود الذين أتموا الأسبوع الثاني من برنامج تدريب يستمر ستة أسابيع في قاعدة التاجي، الى الميدان.

وتسعى واشنطن من خلال برنامج التدريب، الى تأهيل دفعات كل منها من خمسة آلاف عنصر من القوات الحكومية والكردية خلال مدة تراوح بين ستة الى ثمانية أسابيع، وهي مدة قصيرة نسبيا لمن انضم حديثا الى السلك العسكري. وتتدرب حاليا في قاعدة التاجي، اربع كتائب عسكرية عراقية يضم كل منها نحو 400 عسكري، على مبادئ فرق المشاة. كما يتدرب عشرات الجنود الآخرين على مهارات استخدام الدبابات.

وغالبية هؤلاء من المنتسبين الذين انضموا الى الجيش بعد هجوم التنظيم في يونيو، مدركين انهم سينتشرون على جبهات القتال. وقبل التدريب المكثف، خضع هؤلاء لأشهر من التأهيل الأساسي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا