• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ضمن البرنامج المهني في «معرض أبوظبي للكتاب»

مستقبل النشر على «مشرحة» خبراء دوليين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تشهد الدورة الخامسة والعشرون من «معرض أبوظبي الدولي للكتاب» مشاركة نخبة من المتحدثين العالميين في إطار «البرنامج المهني» المصاحب للمعرض الذي يقام خلال الفترة بين 7 - 13 مايو 2015 في «مركز أبوظبي الوطني للمعارض».

ويتضمن «البرنامج المهني» هذا العام سلسلة من جلسات النقاش المهمة بمشاركة خبراء محليين وعالميين، ويشمل ذلك ما يزيد على 80 متحدثاً سيشاركون في أكثر من 100 جلسة. ويوفر البرنامج ورشاً تدريبية للناشرين، ومحاضرات يتحدث فيها خبراء عالميون، كما تتيح فرصة التعرف عن كثب على العديد من المنتجات والبرامج التي تساند صناعة النشر.

وقال سعادة جمعة القبيسي المدير التنفيذي لدار الكتب في الهيئة ومدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب: «يحتفي معرض أبوظبي الدولي للكتاب هذا العام بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين على انطلاقه، مما يؤكد المكانة المرموقة للمعرض في عالم صناعة الكتاب، فيستضيف المعرض في إطار دعمه لصناعة النشر والكتاب جملة من الخبراء المحليين والعالميين للمساهمة في تقديم ورش عمل ومحاضرات للناشرين.

وأضاف القبيسي: «نتوقع أن تستقطب هذه المحاضرات الرئيسية إقبالاً كبيراً، ولذلك سيقوم المعرض بتلخيص أبرز نقاط المناقشة فيها على شكل رسوم توضيحية بما يتيح مشاركة المعلومات في حال تجاوزت أعداد المسجلين للمستويات المتوقعة».

يذكر أن المحاضرات والمناقشات ستتمحور حول مجموعة من المواضيع التي تغطي 4 مجالات أساسيّة تتضمن: أفضل ممارسات قطاع النشر، ومستقبل النشر، وسوق النشر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتعليم والترفيه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا