• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بموافقة 70 نادياً

الأرجنتين تعتمد نظاماً جديداً للدوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

بوينس آيرس (د ب أ)

اعتمدت الجمعية العمومية الاستثنائية للاتحاد الأرجنتيني النظام الجديد للدوري الأرجنتيني «السوبر ليجا»، الذي سيطبق في البداية على أندية الدرجتين الأولى والثانية.

ووافق 70 من أصل 71 عضواً في الجمعية العمومية على النظام الجديد المستوحى من الدوريات الأوروبية، بعد أن تم التوصل لاتفاق في الساعات الأخيرة حول حصول أندية الدوري الأرجنتيني في مختلف درجاته على مليارين و500 مليون بيزو أرجنتيني (170 مليون دولار)، وهي أموال ستدفعها الحكومة لهذه الأندية نظير حقوق البث التلفزيوني للمباريات.

وكان ماريو خيناماريا، ممثل اتحاد إقليم روساريو، هو الصوت الوحيد الذي عارض النظام الجديد واصفاً إياه بـ«الانتحار»، ومشيراً إلى أن بنية نظام «السوبر ليجا» الجديد لا تزال مجهولة حتى الآن.

ويعتبر «السوبر ليجا» نظاماً إدارياً جديداً يشرف على إدارة دوري الدرجة الأولى، الذي يضم 30 نادياً، حيث ستحافظ الإدارة الجديدة على الشكل الحالي للمسابقة في البداية، بينما يقام دوري الدرجة الثانية تحت إشراف إدارة منفصلة ومستقلة ولكنها في النهاية تتبع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

ويسعى القائمون على شؤون كرة القدم في الأرجنتين من خلال نظام «السوبر ليجا» إلى تحسين العملية التسويقية الخاصة بالبطولات الرئيسية وزيادة الدعم المالي للأندية المتعثرة وإضافة لمسة احترافية على إدارة البطولات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا