• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الأرجنتين تحتفظ بالصدارة

تقدم البرتغال ونيوزيلندا في تصنيف الفيفا وتراجع أوروجواي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

برلين (د ب أ)

سجل منتخبا البرتغال ونيوزيلندا تقدما هائلا في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم الـ(فيفا) الصادر أمس، وظل منتخب الأرجنتين في الصدارة.

وتوج المنتخب البرتغالي بلقب يورو 2016 للمرة الأولى في تاريخه الأحد الماضي، وتقدم من المركز الثامن إلى السادس في التصنيف، فيما تقدم منتخب فرنسا الوصيف عشرة مراكز ليصعد إلى المركز السابع.

وتقدم منتخب نيوزيلندا الفائز بلقب كأس أمم أوقيانوسيا 54 مركزا ليصعد إلى المركز الثالث والتسعين في أفضل مركز في تاريخ البلاد.

وظل منتخب تشيلي في المركز الخامس بعد فوزه بلقب كوبا أميركا عقب التغلب في المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية على الأرجنتين التي ظلت في صدارة التصنيف.

وعاد منتخب إيطاليا إلى المراكز العشرة الأولى في التصنيف، وتراجع منتخب أوروجواي من المركز التاسع إلى الحادي عشر، فيما تعرض منتخب النمسا لانتكاسة قوية وهبط إلى المركز الحادي والعشرين من المركز العاشر.

وتصدر المنتخب المكسيكي قائمة منتخبات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، وحل في المركز الرابع عشر على المستوى العالمي، وتصدر منتخب الجزائر تصنيف المنتخبات الإفريقية وحل في المركز الثاني والثلاثين على الصعيد العالمي، كما تصدرت إيران تصنيف المنتخبات الآسيوية، وحلت في المركز التاسع والثلاثين على المستوى العالمي.

ويتصدر منتخب الأرجنتين التصنيف العالمي برصيد 1585 نقطة، يليه منتخب بلجيكا برصيد 1401 نقطة، ثم منتخب كولومبيا برصيد 1331 نقطة، ثم منتخب ألمانيا في المركز الرابع برصيد 1319 نقطة، ثم منتخب تشيلي برصيد 1316 نقطة، ثم منتخب البرتغالي في المركز السادس برصيد 1266 نقطة، ثم منتخب فرنسا برصيد 1189، يليه منتخب أسبانيا برصيد 1165 نقطة، ثم منتخب البرازيل برصيد 1156 نقطة، وأخيراً منتخب إيطاليا برصيد 1155 نقطة في المركز العاشر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا