• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«عصف ذهني» من «الداخلية» للاعبي المراحل السنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

نظم مكتب ثقافة احترام القانون التابع للأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أمس الأول، بمقر النادي الأهلي محاضرة تثقيفية للاعبي المراحل السنية لأندية دبي، في إطار الشراكة الفاعلة بين وزارة الداخلية واتحاد الكرة.

وأقيمت المحاضرة، في إطار برنامج الشراكة الفاعل بين وزارة الداخلية واتحاد الكرة، لترسيخ ثقافة احترام القانون لدى النشء في جميع الأندية والمؤسسات الرياضية بالدولة بوصفها الدعامة الحقيقية لانتشار هذه الثقافة التي تعكس أهمية الوعي بالقانون للحد من الظواهر السلبية التي تحدث في مدرجات الملاعب.

وقدم النقيب عبد الله ناصر الدهماني المحاضرة، بحضور محمد مطر غراب رئيس أكاديمية النادي الأهلي، والدكتور موسى عباس نائب رئيس الأكاديمية، وعبد الرزاق المضرب رئيس اللجنة الثقافية بالنادي، بجانب لاعبي المراحل السنية المختلفة بالنادي الأهلي، بالإضافة للاعبي لنادي حتا والأجهزة الفنية والإدارية لأندية دبي الأخرى.

وتعد المحاضرة من ضمن سلسلة من البرامج التي يسعى اتحاد الكرة لتنظيمها للاعبي المراحل السنية، حيث سبق أن نظمت محاضرات للاعبي منتخبات المراحل السنية حول ثقافة الاحتراف وسلوكيات اللاعب المحترف وطبيعة ومتطلبات حياة الاحتراف.

ورحب الدكتور موسى عباس نائب رئيس أكاديمية النادي الأهلي بالحضور، نيابة عن عبد الله بن سعيد النابودة رئيس مجلس الإدارة وأعضاء الشركة، وأشار إلى أن مثل هذه المحاضرات تلعب دوراً مهماً في تثقيف اللاعبين، وغرس روح احترام الآخر.

وأشار الدكتور إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال لقائه مع لاعبي منتخب الناشئين، عقب التتويج بلقب البطولة الخليجية، طالب اللاعبين بأهمية التحلي بالأخلاق الحميدة، وأن يكونوا قدوة للآخرين بصورة دائمة.

ومن جانبه، نقل أحمد هاشم البطريق منسق الهيئات القضائية والتحكيمية باتحاد الكرة للحضور تحيات يوسف يعقوب السركال، وأعضاء مجلس الإدارة، كما تقدم بالشكر لوزارة الداخلية ممثلة في مكتب ثقافة احترام القانون على تجاوبه الدائم في تنظيم المحاضرات التثقيفية لنشر السلوك القويم في الوسط الرياضي.

ومن جانبه، ركز النقيب عبد الله ناصر الدهماني خلال المحاضرة على التعريف بمفهوم ثقافة احترام القانون وأهميته من الجانب الديني والاجتماعي والقانوني، بما يولد قناعة راسخة لدى الأفراد باحترام القانون، من منطلق المبدأ الثابت القائم على الاقتناع، وليس من منطلق الخوف من العقوبة والجزاء القانوني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا