• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

"جبهة النصرة" تصد هجوما لـ"داعش" في البوكمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

وكالات

صدت جبهة النصرة وكتائب إسلامية، اليوم الجمعة، هجوم جهاديي الدولة الاسلامية في العراق والشام، على مدينة البوكمال في شرق سوريا على الحدود مع العراق، اثر معارك أدت إلى مقتل نحو 70 مقاتلا من الطرفين، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "صدت جبهة النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة هجوم الدولة الاسلامية في العراق والشام على مدينة البوكمال في دير الزور" الذي بدأ فجر الخميس، وتمكن خلاله التنظيم الجهادي من التقدم داخل المدينة.

واوضح ان النصرة والكتائب الاسلامية "استعادت السيطرة على كامل المدينة"، وانسحب عناصر الدولة الاسلامية الى "محطة، التي تو، النفطية" الواقعة في البادية (الصحراء)، على مسافة نحو 60 كلم الى الجنوب الغربي.

واشار المرصد الى ان مقاتلي الدولة الاسلامية سيطروا الخميس على هذه المحطة الواقعة على احد انابيب النفط بين العراق وسوريا.

وتعتبر محافظة دير الزور من المناطق السورية الغنية بالنفط والغاز.

واوضح عبد الرحمن ان جبهة النصرة "استقدمت تعزيزات الى البوكمال من مناطق اخرى في دير الزور"، ما مكنها من صد الهجوم.

واشار الى ان المعارك في البوكمال "ادت الى سقوط 68 مقاتلا، بينهم 53 مقاتلا من جبهة النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة بعضهم اعدمتهم الدولة الاسلامية". كذلك، اعدمت الدولة الاسلامية "سبعة مقاتلين من لواء اسلامي مقاتل عقب السيطرة على محطة "التي تو" النفطية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا