• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

اعتقال 7 مشبوهين بينهم 4 سوريين

السعودية تكشف هوية 3 من منفذي هجوم عرعر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يناير 2015

الرياض (د ب ا)

كشفت المملكة العربية السعودية أمس، عن أسماء ثلاثة من منفذي الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الاثنين الماضي في منطقة الحدود مع العراق، والذي أدى إلى مقتل ثلاثة من قوات الأمن، بالإضافة إلى أربعة من الإرهابيين. وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي في بيان أمس، إنه تمت معرفة هوية عناصر الفئة الضالة عبر الحدود الشمالية للمملكة بمحاذاة مركز سويف التابع لجديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية». وأضاف اللواء التركي أن «إجراءات التثبت من هوية منفذي الجريمة الإرهابية الآثمة كشفت حتى الآن عن هوية ثلاثة منهم، وجميعهم سعوديون، وهم، ممدوح نشاء عواض المطيري، وهو من قام بتفجير نفسه في الموقع، وعبدالرحمن سعيد سعيد الشمراني، وعبدالله جريس عبدالله الشمري».

وقال اللواء التركي إن« الرابع والذي لقي مصرعه بانفجار الحزام الناسف الذي كان يرتديه أثناء تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن فلا تزال الإجراءات قائمة للتثبت من هويته». وأوضح أن« عمليات المسح الأمني لمواقع الجريمة أسفرت عن ضبط عدد من الأسلحة والقنابل والمتفجرات ومبالغ مالية كانت بحوزتهم والمتمثلة في عدد (4) أحزمة ناسفة، وعدد (6) قنابل يدوية وعدد (2) رشاش كلاشنكوف ومخازن ذخيرتها وعدد (3) مسدس (9مل) مع (2) كاتم صوت. كما عثر مع الإرهابيين على 60 ألف ريال، و5400 دينار عراقي، ومبلغ 5000 ليرة سورية ومبلغ 1800 دولار أميركي، بالإضافة إلى عدد من الهواتف وأجهزة تحديد المواقع».

وأوضح المتحدث الأمني «بأنه على خلفية هذه الجريمة الإرهابية، فقد تمكنت قوات الأمن من مداهمة موقعين في مدينة عرعر والقبض على (7) أشخاص ممن لهم ارتباط بها، (3) منهم سعوديون، و(4) سوريون « إلا انه لم يكشف عن دور هؤلاء السبعة». وقالت مصادر أمنية في الرياض انه تم إلقاء القبض على السبعة أشخاص في منطقة عرعر، عن طريق مراقبتهم عبر الهواتف الجوالة، وتم إلقاء القبض عليهم من منازلهم «، مشيرا إلى» أن دور السبعة كان، إيواء الأشخاص القادمين إلى الحدود داخل المملكة وربما القيام بعمليات إرهابية في الداخل».

وختم المتحدث بيانه بالتأكيد على أن «وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتشيد بالوقفة الجادة تجاه هذه الجريمة النكراء التي أفصح عنها كل من يعيش على تراب الوطن من مواطنين ومقيمين، ووعيهم التام بمخططات أرباب الفتنة والفساد وعملاء أعداء الوطن ومنهجه القائم على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وإن وحدتنا الوطنية والمهمة المقدسة التي يؤمن بها رجال الأمن في الدفاع عن المقدسات والذود عن حياض الوطن كفيلة بإفشال تلك المخططات ورد كيد أصحابها في نحورهم».

على صعيد آخر، نفذت عقوبة الجلد أمس علنا بالمدون السعودي رائف بدوي الذي تلقى الجمعة 50 جلدة بالقرب من مسجد في جدة هي جزء من عقوبته التي تقررت بعد إدانته بتهمة «إهانة الاسلام». وجلد بدوي (30 عاما) أمام جمع من الناس، بعد صلاة الجمعة قرب مسجد الجفالي وفق شهود. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا