• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

غطاء ذكي للهاتف للدفاع عن النفس وآخر للرؤية في الظلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - في الوقت الذي تتنافس به الشركات العالمية على إنتاج هواتف ذكية ذات أشكال وأحجام وميزات مختلفة، تتنافس بعض الشركات العالمية أيضاً فيما بينها على إنتاج ملحقات وإكسسوارات هذه الهواتف الذكية، التي تأتي هي الأخرى بميزات إضافية وحصرية جديدة على الهواتف الذكية التي تستخدمها.

غطاء الهاتف الذكي الجديد، الذي تطلقه شركة «يلو جاكيت» الأميركية المتخصصة في إنتاج إكسسوارات الهواتف الذكية، لا تقتصر مهمته على حماية الهاتف من السقوط أو التعرض للصدمات، بل أيضاً يمتاز هذا الغطاء بأن مستخدمه يمكنه الاستفادة منه كأداة للدفاع عن نفسه.

حيث يعمل يلو جاكيت، كمسدس صاعق، بمعنى أن الغطاء قادر على توليد شحنة كهربائية صاعقة، تعمل بقوة ستمائة ألف فولت ما يكفي لإبعاد وترهيب أي معتد. إلى ذلك تعتبر الكاميرات الكاشفة لمصادر الحرارة ونظارات الرؤية الليلية من الأجهزة التقليدية لقوات الشرطة ورجال المطافئ وشركات الأمن، ولكنها لا تزال غير متداولة في الأسواق. إلا أن فريقاً من خبراء التصوير الحراري قام بتطوير غطاء لجهاز «آيفون» مزود بكاميرا متناهية الصغر كاشفة لحرارة الأجسام. وباستخدام الجهاز مع غطائه الجديد يمكن الكشف عن الأجسام الواقعة ضمن المجال المرئي أو خارجه، ومصادر الحرارة المختلفة. وتمكّن المستخدم من اكتشاف الأجسام في الظلام الدامس والدخان والضباب بحسب ما أفاد به وكالة «RT» الإخبارية. ويمكن استخدامه أيضاً في اكتشاف أماكن تسرب الهواء بالمنزل وأماكن العفن والرطوبة. بالإضافة إلى مناطق تسرب الحرارة حول النوافذ والأبواب والوصلات والدوائر الكهربية المحملة فوق طاقتها. الكاميرا المثبتة بالغطاء الجديد تستخدم تقنية تعرف بـ «التصوير الديناميكي متعدد الأطياف» لخلق صورة حرارية عالية الجودة، ويمكنها أن تعرض صوراً للأجسام على شاشة الهاتف كما يمكنها قياس درجة حرارة هذه الأجسام. الغطاء الجديد الذي يسمى FLIR ONE تطوره شركة FLIR SYSTEMS في ولاية أوريغون في الولايات المتحدة، ويتطلب استخدامه تحميل تطبيق خاص به على الجهاز، ويصل سعر الغطاء الجديد إلى 350 دولاراً. وتم صنع أول نموذج ليتناسب مع جهاز «آيفون 5» و«آيفون S5». ويتوقع ظهور النسخ المخصصة للأجهزة التي تعتمد على نظام تشغيل «آندرويد» لاحقاً هذا العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا