• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد السقوط أمام البرازيل في باريس ودياً

«الديوك» تعبر كمين «الديناميت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

باريس (رويترز)

تعافت فرنسا من خسارتها مؤخرا أمام البرازيل بالفوز 2-صفر على الدنمارك ودياً أمس الأول بفضل هدفي ألكسندر لاكازيت وأوليفييه جيرو، وتعرض لاكازيت لصيحات الاستهجان من المشجعين قبل المباراة، لأنه يلعب في صفوف أولمبيك مرسيليا الغريم التقليدي لسانت ايتيين مستضيف اللقاء، لكنه تلقى تحية حارة، عندما سجل الهدف الأول في الدقيقة 14. وأضاف جيرو الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول لفرنسا مستضيفة بطولة أوروبا 2016 ليضمن الانتصار لبلاده.

وكانت الدنمارك «التي فازت 3-2 وديا على أميركا يوم الأربعاء الماضي»، الطرف الأفضل بالشوط الثاني، وكاد نيكلاس بندتنر أن يقلص الفارق بضربة رأس بالدقيقة 65 لكن الحارس ستيفان روفييه تصدى للمحاولة ببراعة، وقد أجرى ديشان ثماني تعديلات على التشكيلة التي خسرت أمام البرازيل، ولم يحافظ منها سوى على ثلاثة لاعبين، هم المدافع رافايل فاران الذي ارتدى شارة القائد في ظل غياب الحارس هوجو لوريس، ولاعب الوسط مورغان شنايدرلان، والمهاجم انطوان جريزمان. وأشرك ديشان حارس سانت إتيان ستيفان روفييه أساسيا ليكون اللاعب الوحيد المتواجد من الفريق الأخضر على ملعبه «جوفروا جيشار»، فيما اعتمد هجوماً على متصدر ترتيب هدافي الدوري الفرنسي الكسندر لاكازيت (ليون)، وأوليفييه جيرو (أرسنال الانجليزي) وجريزمان (أتلتيكو مدريد الاسباني).

وقال ديشان لمحطة تي.إف1 الفرنسية التلفزيونية: «شاهدت أشياء جيدة في الشوط الأول، لكننا كنا نعاني في الشوط الثاني، ربما هذا طبيعي، بعدما أجرينا بعض تغييرات، وعلى كافة الأحوال حافظنا على تركيزنا وهذا أمر جيد». واستغل لاكازيت الفرصة وسجل هدفه الأول في ست مباريات دولية بعدما ارتدت تسديدة جريزمان من الحارس الدنمركي كاسبر شمايكل ووصلت نحو هداف الدوري الفرنسي، واقترب لاكازيت من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 24، لكن شمايكل تصدى لتسديدته الهائلة من نحو 20 مترا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا