• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وزير المالية يعلن عدم تخصيص ميزانية طارئة لـ«بريكست»

بنك إنجلترا يفاجئ الأسواق ويبقي أسعار الفائدة دون تغيير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

عواصم (أ ف ب)

أبقى بنك إنجلترا الخميس مؤشر الفائدة الرئيس عند 0,5%، وهو الأدنى على الرغم من توقعات المحللين بخفض الفائدة لوقف تداعيات بريكست، وفق بيان صدر في ختام أول اجتماع للجنة السياسة النقدية منذ الاستفتاء.

وقال البنك «المعطيات الرسمية حول النشاط الاقتصادي للفترة التي تبعت الاستفتاء لم تتوافر بعد. مع ذلك، هناك علامات أولية، نظراً لأن النتيجة أثرت على معنويات الأسر والشركات مع انخفاض كبير في بعض مقاييس ثقة المستهلكين والشركات». وأضاف أنه سيتخذ على الأرجح إجراءات تحفيزية في غضون ثلاثة أسابيع وربما «حزمة من الإجراءات» حالما يقيم مدى الأثر الذي لحق باقتصاد البلاد جراء التصويت لمصلحة الانفصال في استفتاء 23 يونيو.

في السياق ذاته، قال وزير المالية البريطاني الجديد فيليب هاموند «إنه سيعيد النظر في مدى سرعة وتيرة خفض الميزانية، مما يوحي بأنه سيطبق أسلوباً أقل شدة عن سلفه جورج أوزبورن».

وقال هاموند لهيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي «ما فعلناه في عام 2010 كان الأسلوب الصحيح للتعامل مع التحديات التي واجهت الاقتصاد البريطاني وقتئذ.»

وأضاف: «لكننا الآن ندخل مرحلة جديدة في قصة الاقتصاد البريطاني بقرار الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، سيتغير اقتصادنا مع تقدمنا نحو المستقبل، وسيحتاج مجموعة مختلفة من المعايير لتحقيق النجاح». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا