• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

مضاربون استغلوا ترقب قرارات «المركزي» البريطاني لجني الأرباح

4,3 مليار درهم مكاسب أسواق الأسهم المحلية خلال الأسبوع الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

حسام عبد النبي (دبي)

تباين أداء أسواق الأسهم المحلية خلال جلسة تداول أمس بسبب حالة الترقب التي سيطرت على الأسواق العالمية ترقباً لنتائج اجتماع المركزي البريطاني.

واستغل المضاربون حالة الترقب تلك للقيام بعمليات جني أرباح من بيع بعض الأسهم المؤثرة بالمؤشر (خاصة بنك دبي الإسلامي في دبي) وذلك بعد أن كانت تلك الأسهم قد حققت ارتفاعات متتالية في الجلسات الماضية.

وجاء هبوط الأسهم القيادية في إطار رغبة بعض المضاربين في الضغط على السوق لتخفيض أسعار الأسهم التي حققت ارتفاعات جيدة، وذلك لإعادة شرائها بسعر أقل.

وقال مناف الملوحي، مدير إدارة البحوث لدى شركة «الصفوة الإسلامية»، إن مؤشر سوق دبي المالي تمكن خلال الأسبوع الماضي من تجاوز مستوى مقاومة رئيسي عند 3375 نقطة وذلك بعد أن تعافت الأسواق العالمية من التذبذب الذي امتد أكثر من 9 أسابيع بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، متوقعاً أن تسهم ارتفاعات المؤشرات خلال الأسبوع الماضي في استهداف مستويات أعلى. وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية خلال الأسبوع الماضي بمقدار 0,89 نقطة ليغلق على 4576,73 نقطة مقارنة مع نحو 4576,73 نقطة في نهاية الأسبوع السابق. وشهدت حركة التداولات خلال الأسبوع زيادة مقارنةً بالأسبوع الماضي الذي اقتصر فيه التداول على يومين فقط، حيث جرى التعامل على 358,32 مليون سهم بقيمة 925 مليون درهم.

وفيما يتعلق بالتداولات الأسبوعية في سوق دبي المالي، فقد ارتفعت القيمة السوقية للشركات المدرجة في السوق بمقدار 4,29 مليار درهم حيث بلغت أمس 335,69 مليار درهم مقارنة بنحو 331,39 مليار درهم في نهاية الأسبوع الأسبق. كما صعد المؤشر العام لسوق دبي خلال الأسبوع 106 نقاط بنسبة ارتفاع 2,9% ليغلق على 3471,9 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا