• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رئيس «السياحة المصرية» لـ«الاتحاد»:

السوق العربية تشكل 35٪ من السياحة الوافدة إلى مصر في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

حوار- بسام عبد السميع:

تتراوح حصة السياحة العربية في مصر خلال العام الحالي ما بين 30 و35% مقابل 20 إلى 22٪ العام الماضي بعد سريان قرار منح التأشيرات السياحية لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي خلال 48 ساعة من التقدم للسفارة المصرية في تلك الدول، حسب تقديرات سامي محمود رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة.

وقال محمود في حوار أجرته «الاتحاد» خلال زيارته أبوظبي أمس: «إن دول التعاون تسهم بنحو 1.7 مليون سائح إلى مصر في 2016، مقابل 1.1 مليون سائح العام الماضي، ومن المتوقع أن يؤدي سريان قرار منح التأشيرات السياحية لمقيمي دول مجلس التعاون في مدى 48 ساعة من تاريخ تقديم الطلب إلى زيادة في عدد السياح القادمين إلى مصر بنسبة تزيد على 10٪ مقابل العام الماضي».

ولفت إلى العمل الآن للانتهاء من قرار يسمح بالحصول على تأشيرة دخول مصر لمقيمي دول التعاون عند الوصول إلى المطارات المصرية، متوقعاً صدور هذا القرار خلال الفترة القليلة المقبلة.

وتابع محمود: في ظل توجهات وزارة السياحة المصرية لدعم القطاع السياحي والحفاظ على مساهمته ودوره في الاقتصاد المصري، يجري التشاور حالياً مع الجهات المختصة في مصر لإصدار الفيزا الإلكترونية للراغبين في السفر إلى مصر من دول التعاون، وكذلك حاملي تأشيرات «الشنجن»، منوهاً بأن تلك الإجراءات تسهم في زيادة الزائرين إلى مصر.

ولفت إلى أن الهيئة انتهت من الحملة الترويجية للسوق العربية لتنشيط الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية إلى مصر، حيث شملت الحملة التي استمرت على مدار شهر كامل كلاً من السعودية والإمارات والكويت والأردن والبحرين والمغرب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا