• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكد أن فريقه يصل للقمة بالمرحلة الحاسمة

لوف: «الماكينات» أكثر خطورة مع ريوس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

برلين (رويترز)

قال المدرب يواكيم لوف إن ألمانيا الفائزة بكأس العالم 2014 ستصل إلى قمة مستواها حينما تلتقي مع منافسيها في تصفيات بطولة أوروبا 2016 بولندا وإسكتلندا وأيرلندا في وقت لاحق من العام الجاري بعد فترة من التجارب على التشكيلة. وتعادل الألمان 2-2 في مباراة ودية أمام أستراليا بطلة آسيا يوم الأربعاء قبل أن تفوز 2-صفر على مضيفتها جورجيا في تصفيات بطولة أوروبا أمس الأول. ورغم تخطيها بسهولة عقبة منتخب جورجيا لتواصل طريقها نحو التأهل أهدرت ألمانيا مجدداً فرصا كثيرة حيث عانى مهاجموها في اللمسة الأخيرة. وبينما يتوقع أن تتأهل ألمانيا إلى النهائيات المقررة في فرنسا عبر لوف عن سعادته باستعادة جهود ريوس بعد تعرضه لسلسلة من الإصابات العام الماضي. وقال لوف: «صادفه حظ سيء خلال الأشهر الأخيرة وبذل مجهوداً كبيراً جداً للعودة، طريقة لعبنا تصبح أكثر مرونة وخطورة حينما يلعب».

وكان لوف الذي مدد تعاقده مؤخرا حتى 2018 قال إنه يرغب في إدخال تغييرات على تشكيلته الفائزة بكأس العالم في البرازيل العام الماضي ليجعلها أكثر مرونة وقدرة على التأقلم على مواجهة مختلف المنافسين. ومن ضمن التغييرات التجريبية التي أجراها لوف اللعب بثلاثة مدافعين والدفع بأكثر من ظهير يجيد الهجمات. كما سعى المدرب إلى إيجاد توليفة جيدة بين اللاعبين أصحاب الخبرة والشبان عقب اعتزال ثلاثة لاعبين بارزين بعد انتهاء كأس العالم وعودة آخرين من غيابات طويلة بسبب الإصابة من بينهم ماركو ريوس وايلكاي جيندوجان وهولجر بادشتوبر. كما أعلن أيضا عن ضم المزيد من اللاعبين الشبان إلى التشكيلة اعتبارا من سبتمبر المقبل. وقال لوف عن مباراة ودية في العاشر من يونيو قبل مواجهة جبل طارق في تصفيات بطولة أوروبا بعدها بثلاثة أيام: «أمامنا اختبار أمام الولايات المتحدة في الصيف ويمكنني وقتها تجربة بعض الأشياء الأخرى». وتابع: «بعدها ستركز كتيبتنا بشكل كامل على مبارياتنا في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر».

وتستضيف ألمانيا «التي تحتل المركز الثاني في مجموعتها بالتساوي مع اسكتلندا»، منتخب بولندا وتحل ضيفة على اسكتلندا في الرابع والسابع من سبتمبر على الترتيب. وتتصدر بولندا المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة. كما ستواجه ألمانيا منتخب إيرلندا الذي يملك ثماني نقاط في الثامن من أكتوبر. وقال لوف: «من خبرتي أرى أنه عندما نصل إلى تلك المرحلة نكون دائماً في حالة أفضل كثيراً لأننا نحصل على فرصة للوجود معا لفترة أطول كمجموعة وخوض المباريات والتدريبات سويا». وتابع: «في النصف الثاني من العام نكون دائما أفضل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا