• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقتل شرطيين سعوديين بإطلاق نار من الأراضي الحدودية اليمنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس مقتل اثنين من عناصر حرس الحدود في منطقة عسير بجنوب المملكة صباح امس الأول، بعد تبادل لإطلاق النار كثيف مع مجهولين من داخل الأراضي اليمنية.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية الرسمية إنه «عند الساعة السابعة من صباح الأربعاء الماضي، وأثناء قيام دوريات حرس الحدود بمركز الربوعة بقطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير بأداء مهامها على الحدود السعودية اليمنية، تعرضت لإطلاق نار كثيف من مجهولين داخل الأراضي اليمنية». وأضاف المتحدث أن ذلك «اقتضى الرد على مصدر النيران بالمثل، ونتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد رئيس الرقباء عبدالرزاق الغامدي، والجندي محمد القحطاني». وأكد المتحدث الأمني أن القتيلين «سيعاملان معاملة شهداء الواجب»، مشيرا إلى أن «الجهات الأمنية المختصة باشرت مهامها في متابعة هذا الاعتداء الآثم بالتنسيق مع الجهات الأمنية باليمن الشقيق». ولم يدل المتحدث بأي معلومات حول خلفية الحادثة، إلا أنه من المعروف أن الحدود اليمنية السعودية تشهد عمليات تهريب.

وشهد شهر ديسمبر من العام الماضي قتل جندي من حرس الحدود السعودي ومهرب يمني، في حين أصيب آخر في تبادل لإطلاق النار وقع بين الجانبين في منطقة وادي ابو الرديف، في المنطقة الحدودية، أثناء عملية تمشيط قامت بها دوريات حرس الحدود السعودي. وأعلنت قوات الأمن السعودية في منطقة عسير على الحدود مع اليمن الأحد الماضي، أنها ألقت القبض على 3742 مهرباً ومتسللاً خلال فبراير ومارس الماضيين.

يشار إلى أن السلطات السعودية عادة ما تعلن أنها تلقي القبض على مهربين ومتسللين خاصة على الحدود مع اليمن. وتقيم السعودية منذ عام 2003 سياجا أمنيا على طول حدودها مع اليمن، لمنع تسلل المهربين والمسلحين.

(الرياض-وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا