• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

من خلال عقد جديد يمتد أعواماً عدة

«ستراتا» نحو تصنيع المثبت العمودي لطائرات «بوينج 787»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

فارنبورو (الاتحاد)

فازت شركة «ستراتا للتصنيع»، الشركة المملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية «مبادلة»، والمتخصصة في تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، بعقد من شركة «بوينج» لتصنيع المثبت العمودي لطائرات «بوينج 787 دريملاينر»، حسب بيان أمس.

وتمّ الإعلان عن توقيع العقد الجديد خلال فعاليات معرض «فارنبورو للطيران الدولي». ويسهم العقد الجديد في توسيع دور الشركة الرائد كمورد أساسي لأجزاء هياكل طائرات «بوينج» التجارية. وبموجبه ستقوم «ستراتا» بتصنيع الذيل العمودي لطائرة «787 دريملاينر» من المواد المركبة في مصنعها في مجمع «نبراس للطيران» في مدينة العين.

وقال بدر سليم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا»: «يأتي توقيع العقد الجديد تكريساً للعلاقة الاستراتيجية بين ستراتا وبوينج، كما يشكل دلالةً واضحة على ثقة شركة بوينج، إحدى كبرى شركات صناعة الطيران العالمية، بشركة ستراتا».

ويعتبر هذا العقد الأحدث ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي وقّعتها شركة «بوينج» مع شركة «مبادلة للتنمية» منذ العام 2009، وهو يسهم ا في تطوير علاقة التعاون والعمل المشترك بين الطرفين.

من جهته، قال راي كونر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة «بوينج» للطائرات التجارية: «يعكس هذا العقد التزام قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وشركة مبادلة بالاستثمار في قطاع صناعة الطيران وسعيهما لتوسيع قدرات الدولة في هذا القطاع بما يدعم رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 على المدى البعيد.

وخلال السنوات الماضية، عملت كل من بوينج ومبادلة بشكل وثيق لتزويد بوينج بأجزاء هياكل الطائرات التي تتميز بأعلى معايير الجودة وبتكلفة منافسة على المستوى العالمي. ونحن فخورون بمنح هذا العقد الضخم لستراتا، كما نفخر بالشراكة مع (مبادلة للتنمية) لتصنيع أجزاء معقدة ومهمة من هياكل طائرات دريملاينر المصنعة من المواد المركبة». ويعتبر توقيع العقد الجديد خطوة هامة إضافية نحو الوفاء بالتعهدات التي قطعتها كل من «مبادلة» و«بوينج» في العام 2013، حيث تعهدت مبادلة بتوريد ما تصل قيمته إلى مليارين ونصف المليار دولار من أجزاء هياكل الطائرات المصنعة من المواد المركبة المتطورة إلى برامج تصنيع طائرات «بوينج» التجارية.

يذكر أن «ستراتا» أول مورد أساسي لهياكل الطائرات المصنعة من المواد المركبة يحصل على اعتماد شركة بوينج في العالم العربي، وتقوم «ستراتا» حالياً بتزويد «بوينج» بأضلاع الذيل العمودي والأفقي لطائرات «بوينج 777» و«787 دريملاينر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا