• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

" أكسفورد للأعمال" تطلق تقرير أبوظبي 2015

مشاريع البنية التحتية والاستراتيجية الصناعية تتصدّر المشهد في تحليل اقتصادي جديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

أبوظبي (الاتحاد)

أصدرت مجموعة أكسفورد للأعمال، وهي شركة عالمية متخصصة في النشر والبحوث والاستشارات، تقريراً جديداً يسلّط الضوء على العدد الهائل من الفرص المتاحة للمستثمرين في القطاع غير النفطي لاقتصاد أبوظبي.

ويتضمّن التقرير: أبوظبي 2015 مشاركة حصرية من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».

ويشدِّد التقرير على القطاعات الأساسية التي تقود جهود التنويع الاقتصادي المبذولة في الإمارة، بما فيها قطاعات الإنشاء والصناعة والعقارات والمالية، مقدِّماً مقابلات معمّقة وتحليلات مفصّلة. ويستعرض كذلك آراء العديد من كبار القيادات، ومنها ممثّل الحاكم في المنطقة الغربية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ومعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي سمو الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان.

ويشتمل التقرير من ناحية أخرى على مجموعة واسعة من المقابلات مع أعضاء رئيسيين في المجلس التنفيذي، بمن فيهم معالي علي ماجد المنصوري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، ومعالي خلدون المبارك، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مبادلة للتنمية، ومعالي سعيد عيد الغفلي، رئيس دائرة الشؤون البلدية، ومعالي الدكتورة أمل القبيسي، المدير العام لمجلس أبوظبي للتعليم.

ومن نقاط التركيز الأخرى للتقرير المساهمة الكبيرة التي تقدّمها السيدات لتنمية أبوظبي، وقد أُجرِيت المقابلات مع عدّة شخصيات نسائية رفيعة المستوى من القطاعين العام والخاص، ترأسهنّ سعادة الدكتورة مها بركات، المديرة العامة لهيئة الصحة أبوظبي، وسعادة نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي للذراع التجاري لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي (twofour54)، وسعادة رزان خليفة المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا