• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بعد رفع ميزة الحماية إلى أقصى درجة في النسخة الأخيرة

احذر من نسيانك كلمة المرور الخاصة بجهازك الذكي من آبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

يحيى أبوسالم

في الوقت الذي تعلو به أصوات مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد من جوجل، مطالبة الشركة الأميركية المنتجة لنظام التشغيل وغيرها من الشركات المصنعة للهواتف العاملة بهذا النظام، بالمزيد من الحماية والأمن على هذه الهواتف، ظهرت أصوات العديد من مستخدمي أجهزة آبل الذكية، تطالب هذه الأخيرة بالتخفيف من حدة الحماية والسرية والخصوصية التي تفرضها شركتهم المفضلة على هواتفها وأجهزتها اللوحية الذكية العاملة بنظام التشغيل أي أو أس.

إذا كنت من بين مستخدمي أجهزة آبل الذكية المختلفة، فمن المؤكد أنك لاحظت ميزة «العثور على آي فون/Find My iPhone»، وهي الميزة التي تمكنك من العثور على هاتفك في حال ضياعه أو سرقته مثلاً. وفي الماضي وقبل النسخة رقم 7 من نظام التشغيل «آي أو أس»، كان بإمكان أي شخص وجد هاتفك الضائع مثلاً، أو في حال رغبتك ببيع هذا الجهاز الخاص بك، إمكانية إعادة الهاتف إلى وضعية المصنع بعمل ما يسمى بـ «الرستور» للجهاز، فيعود الجهاز كما لو أنه جديد.

حماية ضد السرقة

أما اليوم، فلقد عمدت شركة آبل للحد من الاستفادة من الأجهزة الذكية المسروقة، أو تلك التي الضائعة من أصحابها الأصليين، بمعنى أن سارق الهاتف مثلاً لن يتمكن من تشغيل هذا الأخير عند رغبته في فك قفل الهاتف، وسيكون بحاجة إلى عملية تفعيل الهاتف من جديد، وهي الميزة الجديدة التي أضافتها آبل مؤخراً على نظام تشغيلها.

بمعنى آخر في حال كانت ميزة Find my iPhone، مفعلة في جهازك الذكي من آبل، فستقوم ميزة «تفعيل القفل/Activation Lock» من العمل بصورة مباشرة، حيث ستقوم ميزتا الحماية هاتان بربط بريدك الإلكتروني الخاصة بحسابك في برنامج آي تونز، بهاتفك أو كمبيوترك اللوحي أو حتى مشغل الموسيقى الذكي لديك، وفي هذه الحالة ستكون كلمة المرور الأولى الخاصة بك، والتي استخدمتها مع بريدك الإلكتروني هذه، هي الوسيلة الوحيدة التي تمكنك من إعادة تفعيل هاتفك من جديد.

طريقة ذكية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا