• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الطرق» الجهة الحكومية الأولى عالميا تحصل على الأيزو 55001 لنظام «نماء» لإدارة الأصول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

حصلت هيئة الطرق والمواصلات على شهادة المواءمة مع المعيار العالمي الأيزو 55001، الذي تم إصداره عالميا في 15 يناير الماضي، لنظام “نماء” الخاص بمجال إدارة الأصول، وذلك كأول جهة حكومية على مستوى العالم تحصل على هذه الشهادة العالمية في هذا المجال، وذلك إثر التدقيق الذي قامت به شركة الدقيق العالمية SGS من خلال مكتبهم في بريطانيا.

ويعكس هذا الإنجاز قدرة الهيئة على امتلاك أعلى مقومات الجودة في المحافظة على أصولها على المدى البعيد واستغلالها بالشكل الأمثل.

وأوضح عبدالله علي المدني، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي، أن نجاح الهيئة في هذا الإنجاز العالمي يأتي من كونها تتبع معايير جدوى عالمية في عدة مجالات، بالإضافة إلى امتلاكها أهدافا بعيدة المدى للحفاظ على الأصول لصالح الأجيال القادمة واستغلالها بالشكل الأمثل والاستفادة منها وفق أرقى المعايير العالمية، مما أدى إلى حصول الدولة على مراكز متقدمة في جودة البنية التحتية، حيث انعكس ذلك على انتعاش الاقتصاد المحلي وسعادة الناس ونجاح الدولة بشكل عام ودبي بشكل خاص لاستضافة معرض إكسبو 2020. وأضاف: لقد أنفقت الهيئة مبالغ ضخمة من ميزانياتها في السنوات الماضية للاستحواذ على أصول وممتلكات مختلفة خاصة بشبكة الطرق والأنفاق والجسور، وكذلك أنظمة المترو والحافلات، وسيارات الأجرة ووسائل النقل البحري وغيرها في إمارة دبي، وذلك من أجل أن تكون هذه الأصول متميّزة وذات طابع خاص ليس على مستوى الدولة بل العالم، الذي بات يشير إلى هذه الإنجازات بالبنان. لذلك ارتأت القيادة العليا في الهيئة برئاسة مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، وبتوجيهات من الحكومة الرشيدة في دبي، ضرورة العمل بكل تفان وإخلاص نحو تطبيق أفضل وأرقى المعايير والأنظمة والممارسات المعتمدة في هذا المجال، وتم وضع الخطط المناسبة لبناء نظام متكامل لإدارة هذه المحفظة الضخمة من الأصول للمحافظة عليها للسنوات المقبلة، لاسيما أن دبي تمتلك خططا اقتصادية واسعة ومشاريع ضخمة مستقبلا، أهمها استضافة الحدث العالمي المنتظر إكسبو 2020 الأمر الذي يحتّم على الجميع الاهتمام بهذه الأصول بطريقة صحيحة لضمان استدامتها. (دبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض