• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دورات تدريبية لمعلمي أبوظبي حول الكتابة والقراءة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

يبدأ مجلس أبوظبي للتعليم بعد غدٍ الأحد تنظيم دورات تدريبية للمعلمين حول تعليم مهارات الكتابة واستراتيجيات استيعاب النصوص المقروءة في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وذلك ضمن فعاليات مبادرة «أبوظبي تقرأ».

ويشارك في التدريب 600 رئيس لهيئات تدريس المواد العربية والإنجليزية والمنسقين بالروضة والحلقة الأولى والصف السادس وتستمر حتى 24 أبريل الحالي.

وتقدم الدكتورة روث كولهام المتخصصة في مجال تدريب المعلمين والباحثة الرائدة في مجال تعليم مهارات الكتابة، التدريب الخاص بمهارات الكتابة السبع، إذ يركز التدريب على مساعدة المعلمين على دعم تعلم الطلبة لمهارات الكتابة باللغتين العربية والإنجليزية.

ويستهدف التدريب تزويد المشاركين بالاستراتيجيات والمهارات التي تسهل من مهمتهم في تعليم الأفكار وتنظيم الكتابة والصيغة واختيار المفردات وسلاسة الجمل والأعراف الكتابية وأسلوب العرض، وهي تمثل مهارات الكتابة السبع الرئيسية.

ويشارك المعلمون في عدد من الأنشطة العملية، من بينها تحليل نماذج من كتابات الطلبة وتطبيق مهارات الكتابة السبع عليها داخل الصفوف الدراسية وتصحيح نصوص عدة.

كما تنظم الدكتورة روث جلسة تدريبية لعدد من رؤساء هيئات تدريس المواد العربية لتأهيلهم بحيث يمكنهم تقديم التدريب على مهارات الكتابة السبع.

أما التدريب المتعلق بإستراتيجيات استيعاب النصوص المقروءة، فستقدمه الدكتورة أليسون ديفيس إحدى الباحثات البارزات في مجال تعليم مهارات القراءة والكتابة، عـلاوة على كونهـا كاتبة ومتحدثة في الفعاليات ومدربة وباحثة نشطة في مجال تعليم استراتيجيات استيعاب النصوص المقروءة، ولها سجل تدريبي حافل على مستوى العالم.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض