• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نظمت المؤتمر الثاني للتعليم النقال

مناهج ذكية لطلبة «التقنية العليا» بدءاً من 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

دينا جوني (دبي)

أعلن الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا انه بدءاً من عام 2016 ستكون جميع المناهج الدراسية والخدمات التعليمية ذكية، ويمكن الوصول إليها عبر أي هاتف أو جهاز إلكتروني ذكي، لافتاً إلى أن ذلك سوف يجعل الطالب على تواصل مستمر مع الكلية، سواء لإنجاز خدمة إدارية معينة، أو لأسباب أكاديمية بحتة.

جاء ذلك، على هامش المؤتمر الثاني للتعليم النقال الذي انطلقت فعالياته أمس تحت شعار “نحو مدينة ذكية” بمشاركة محلية ودولية من خبراء تقنيات التعليم، والمختصين الأكاديميين في مجالات التعليم النقال.

ويهدف مؤتمر التعليم النقال إلى إبراز الدور الريادي للإمارات في مجال النهضة التعليمية وعلى جميع المستويات، والتركيز على نشر مقومات الوعي التعليمي كما يهدف المؤتمر إلى إبراز دور طلبة كليات التقنية العليا باعتبارهم المحور الأساسي لكل برامج وأنشطة التعليم التقني النقال، وإلى اكتساب الخبرات وتبادل المعلومات والتجارب باتجاه إيجاد بيئة للتعليم.

وأكد الدكتور كمالي، أن الكليات حريصة على أن تكون أساليب التعليم النقال متفقة مع اهتمامات الطالب وقدراته، وذلك في ضوء استخداماته المتنامية للتقنيات المحمولة في مناحي الحياة كافة. وأضاف أن تجربة الكليات مع التعليم النقال تجربة رائدة، وتهدف إلى أن يتم استخدام التعليم النقال في جوانب العملية التعليمية كافة: في البحث عن المعلومة، في تنظيمها، في عرضها بشكلٍ جيد، في تعميق العلاقة بين الطالب والأستاذ، وبين الطالب وزملائه، بل وأن يكون الطالب نفسه شريكاً في إعداد المواد التعليمية وتطويرها.

وأضاف الدكتور كمالي، أن كليات التقنية العليا تعمل وفقاً لرؤية تتمثل في إيجاد بيئة تعليمية تتواءم مع أفضل المعايير التربوية العالمية، وتعد الطالب لحياة نافعة ومنتجة، وتنمي لديه القدرة على التعليم المستمر والتعامل مع معطيات العصر، وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع، وتركز على تطوير التعليم انطلاقاً من أن الطالب هو محور العملية التعليمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض