• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«آبار» تتطلع للاستثمار في قطاعات البنية التحتية والنفط والغاز

«أرابتك»: مشروع المليون وحدة سكنية بمصر ينطلق قريباً والمفاوضات مع البنوك مستمرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت شركتا «آبار للاستثمارات» و«أرابتك» عزمهما على زيادة استثماراتهما في مصر، مشيرين إلى أن مصر ستلعب دوراً بارزاً في محفظة الشركتين الاستثمارية في المستقبل، وأن مصر بلد واعد جداً على الرغم من التحديات، بحسب ما أدلى به خادم القبيسي رئيس مجلس إدارة الشركتين في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية

وقال خلال تلك المقابلة: «بالنسبة لنا في أرابتك وآبار، فإن مصر هي المستقبل بالفعل»، وأوضح القبيسي، أن من بين العوامل التي تدفعه للتفاؤل هي الحاجة المتزايدة لمشاريع البنية التحتية والإسكان في مصر، التي يصل عدد سكانها إلى 90 مليون نسمة، كما أكد أن آبار تسعى للاستثمار ليس فقط في القطاع العقاري المصري، ولكن أيضاً في قطاعات البنية التحتية والنفط والغاز.

وكانت آبار للاستثمارات قد اشترت العام الماضي حصة تبلغ 5,1% في شركة «بالم هيلز»، ثاني أكبر الشركات العقارية المدرجة في البورصة المصرية، في حين تشرف أرابتك – التي تمتلك آبار حصة فيها تصل إلى 36%، على مشروع المليون وحدة سكنية في مصر.

وقال القبيسي، «إنه يأمل ببدء المرحلة الأولى من مشروع المليون وحدة سكنية قريباً، وذلك من خلال بناء 100 ألف وحدة، حيث ستعمل أرابتك مع المقاولين المحليين، مثل أوراسكوم للإنشاء لبناء تلك المنازل».

كما تجري حالياً مفاوضات مع البنوك لتأمين ما يتراوح بين 100 و200 مليون دولار لإطلاق المرحلة الأولى من المشروع والذي يتوقع أن يستغرق ما بين خمس إلى سبع سنوات لإكماله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا