• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اختتام مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر «دبي ديرما»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

اختتمت أمس فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر، «دبي ديرما» الذي استمر ثلاثة أيام بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة وحضور أكثر من 8 آلاف زائر ومشارك، و350 شركة متخصصة في قطاع التجميل والعناية بالبشرة، عرضت منتجاتها وحلولها للأطباء والمرضى في المعرض المصاحب للمؤتمر.

وقال الدكتور إبراهيم كلداري، رئيس المؤتمر وأستاذ الأمراض الجلدية في كلية الطب في جامعة الإمارات: «تشرفنا بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للمرة الأولى في هذا الحدث، لدعم التصويت لاستضافة المؤتمر العالمي لطب الجلد في 2019 في مدينة دبي. وتقدم بالشكر لسموه على دعمه المستمر لشتى الفعاليات المقامة في دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة في دبي لرعايته لمؤتمر ومعرض «دبي ديرما» منذ انطلاقته وحتى الآن، وهلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، على دعمه المستمر لهذا الحدث.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد دعا خلال لقائه أمس رؤساء جمعيات الأمراض الجلدية الإقليمية والدولية المشاركين في المؤتمر والجهات المعنية في الدولة، للعمل بجد وبروح الفريق الواحد لكسب التأييد الدولي والتصويت لصالح حصول دبي على استضافة هذا الحدث الطبي العالمي، معرباً عن ثقته بتأييد الغالبية العظمى من الجمعيات المحلية والإقليمية والدولية لتنظيم مؤتمر 2019 لطب الأمراض الجلدية في دبي، ودعم دول العالم وأطبائها لدولة الإمارات ومؤسساتها.

ويعقد المؤتمر العالمي لطب الجلد في 2019 كل أربع سنوات مرة في إحدى المدن العالمية، حيث استضافته مدينة سيؤول في كوريا الجنوبية في دورته السابقة في عام 2011، بينما ينعقد في مدينة فانكوفر في كندا في دورته المقبلة في عام 2015، فيما تشهد الدورة الرابعة والعشرون، والتي ستعقد في عام 2019، وبالتزامن مع قرب عقد معرض إكسبو دبي 2020، دخول دبي في منافسة مع مدن في البرازيل وإيطاليا وجمهورية التشيك والصين، لاستضافة هذا الحدث الطبي العالمي المهم، وذلك خلال التئام الجمعيات العالمية للأمراض الجلدية أثناء انعقاد المؤتمر في العام المقبل في كندا.

وأوصى المؤتمر بعد اجتماع اللجنة العلمية المنظمة، حسبما ذكر إبراهيم كلداري، بالعمل على زيادة عدد الأيام الخاصة بالجلسات التدريبية التي تسبق المؤتمر حتى تغطي مواضيع إضافية عدة، وطرح دورة تخصصية جديدة، خلال فترة المؤتمر، تركز على جراحات الجلد المختلفة للأطباء المتخرجين الذين يسعون لتخصصات دقيقة، وتعزيز العلاقات بين اللجنة العلمية لـ «دبي ديرما»، والجامعات الأخرى. (دبي ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض