• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحت رعاية حمدان بن راشد.. وبمشاركة كليفلاند كلينيك الأميركية

افتتاح المؤتمر الرابع لأمراض القلب والشرايين بمدينة دبي الطبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

انطلقت أمس أعمال المؤتمر السنوي الرابع حول أمراض القلب والشرايين في دبي، وذلك في مركز محمد بن راشد الأكاديمي الطبي في مدينة دبي الطبية، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، ويشارك في استضافة المؤتمر الذي يستمر لثلاثة أيام، مستشفى كليفلاند كلينيك في أوهايو، الولايات المتحدة الأميركية. ويقام المؤتمر بالتعاون مع جمعية القلب الإماراتية وجمعية القلب السعودية، ويستمر حتى يوم غد السبت.

وقال الدكتور جوزيف سابك، أحد مديري المؤتمر ورئيس قسم أمراض الصدر وجراحة القلب والأوعية الدموية في كليفلاند كلينيك، في الولايات المتحدة الأميركية: “ما يميّز المؤتمر، أننا نقدم فيه جميع المواضيع على شكل حالات واقعية، مما يشجع على المشاركة والحوار بين أعضاء لجنة النقاش والحضور، من أجل تقديم نشاط تعليمي للمجتمع الطبي في الإمارات والمنطقة. كما أننا نعتز بتقديم خبراتنا في منطقة الشرق الأوسط، خصوصا في دولة الإمارات بالتعاون مع مايو كلينيك من خلال هذا المؤتمر.

من جانبه قال الدكتور وائل جابر، أحد مديري المؤتمر وطبيب أمراض القلب في مركز القلب والأوعية الدموية في كليفلاند كلينيك: “إننا نشهد حضور 312 مشاركاً من المنطقة في المؤتمر، وهو ما يثبت أهمية المؤتمر لزملائنا في الرعاية الصحية. وجميع الحضور في المؤتمر هم من العاملين في قطاع الرعاية الصحية، الذين يلعبون دوراً في رعاية المرضى المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك أخصّائيي أمراض القلب، وجرّاحي القلب، وأخصّائيي الطّب الباطني، والأطباء المقيمين، ومساعدي الأطباء والممرضين والموظفين المختصّين في مجال الخدمات الطبية الداعمة في رعاية مرضى القلب والأوعية الدموية”.

ويأتي مديرو الندوات والمتحدثون من كليفلاند كلينيك ومايو كلينك في الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من أبرز الأطباء في تخصصات القلب والأوعية الدموية من دولة الإمارات العربية المتحدة.

محاضرات اليوم الأول

واستعرضت محاضرات اليوم الأول للمؤتمر حالات مرضية واقعية لمرض الشريان التاجي، وأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الإناث، وعدم انتظام دقات القلب البطيني، وأمراض الصّمامات، حيث ألقاها الدكتور ليزلي تشو المتخصص في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وصحة المرأة في مستشفى كليفلاند كلينيك، في الولايات المتحدة الأميركية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض