• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

مقتل عمر خليفة العقل المدبر لأعنف الهجمات في باكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يوليو 2016

واشنطن - أ ف ب

أعلنت واشنطن وإسلام أباد أن طائرة أميركية من دون طيار شنت، الأحد الماضي، غارة في أفغانستان أسفرت عن مقتل عمر خليفة الذي يعتبر العقل المدبر لهجمات عديدة أدمت باكستان.

وبحسب الجيش الباكستاني فإن عمر ناراي المعروف أيضاً باسميْ عمر خليفة وخالد الخراساني، قتل في غارة أميركية استهدفته في ولاية ننغرهار الواقعة شرق كابول.

ومن أبرز الهجمات التي دبر لها خليفة هجوم استهدف مدرسة في عام 2014 مما أسفر عن مقتل أكثر من 130 طفلاً.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع الأميركية في بيان لها إن «المسؤول الإرهابي المعروف في جماعة طارق غدار قتل مع أربعة مقاتلين أعداء آخرين في غارة جوية للقوات الأميركية المتمركزة في أفغانستان استهدفت«ولاية خراسان»، فرع تنظيم داعش الإرهابي في أفغانستان وباكستان».

وبحسب واشنطن فإن خليفة دبر العديد من الهجمات التي أدمت باكستان أبرزها الهجوم الذي استهدف مدرسة لأبناء العسكريين في بيشاور في ديسمبر 2014 وقتل فيه 130 طفلاً، وكذلك أيضاً هجوم على جامعة «باشا خان» في يناير 2015 أوقع 21 قتيلاً، وهجوم على قاعدة «بدابير» الجوية في سبتمبر 2015 أودى بحياة 29 قتيلاً.