• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إثارة تل مرعب تنطلق اليوم بالصقور

200 طير ترسم لوحة المنافسة في الغربية وسيارات للفائزين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يناير 2016

المنطقة الغربية(الاتحاد)

تستمر إثارة ومتعة منافسات مهرجان ليوا الدولي «تل مرعب» في المنطقة الغربية، والتي انطلقت الخميس الماضي وتستمر حتى الجمعة المقبل، في ملحمة رياضية مثيرة تجمع في عناصرها ما بين الرياضات الحديثة والمنافسات التراثية الأصيلة تحت مظلة التل المهيب مرعب، أعلى كثيب رملي في المنطقة. وتتواصل المنافسة اليوم مع انطلاق سباق الصيد بالصقور والذي يبدأ في تمام الثالثة عصرا ومن المتوقع استمرار السباق والمنافسة ساعتين، حيث ستكون عبارة عن فئتين فئة جرناس وفئة فرخ، وتشير التقديرات إلى أن عدد الصقارين قد يتجاوز 50 صقارا من خلال المنافسة التي تحظى بإقبال واسع ومشاركة كبيرة في منطقة الغربية. وتبقى رياضة الصقور إحدى الرياضات المفضلة لشريحة كبيرة جدا من الشباب الإماراتي وتشهد الكثير من الإقبال، وقد وضعت اللجنة المنظمة معايير مختلفة من أجل المشاركة وذلك من خلال عدم السماح لأي صقار بالمشاركة بأكثر من خمسة صقور في كل فئة، وستكون مسافة السباق 400 متر، مع عدة لوائح وضوابط سيتم تطبيقها من خلال المنافسة. وستكون هناك جوائز للفائزين بالمركز الأول في الفئتين سيارتا نيسان باترول، وهو ما سيخلق أجواء حماسية أكبر في المنافسة على المركز الأول، وسيجعل منافسة الصقور جديرة بالمتابعة ما بين جميع المشاركين.

على جانب آخر اختتمت مساء أمس الأول منافسات الجولة الثانية من الاستعراض الحر، والتي شهدت مشاركة كبيرة وواسعة في فئة التي وفئة الان، وتم إلغاء فئة التوربو نظرا لعدم اكتمال عدد المشاركين أو وصولهم للرقم المطلوب.

وقررت اللجنة المنظمة تأجيل إعلان النتائج لأسباب تنظيمية، حيث سيتم الإعلان عن النتائج والأوائل في كل فئة لاحقا، بدوره أكد حمدان المزروعي مدير عام نادي الغربية على النجاح الكبير الذي شهدته حلبة الاستعراض الحر في تل مرعب، والإقبال المميز للمشاركين من أجل المشاركة في الجولتين الأولى والثانية من الاستعراض، وقال: نجحنا في نقل رياضة الاستعراض الحر من الشوارع إلى حلبات الاستعراض القانونية، وتمكنا من توجيه وتفريغ طاقات الشباب بالشكل الإيجابي والمحاط بإطار قانوني سليم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا