• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يوليو 2016

بودابست - وام

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أمس في بودابست معالي بيتر سيراتو وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات القائمة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها خاصة في المجالات السياسية والتجارية والاستثمارية، إلى جانب استعراض التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن ثقته بأن زيارته لجمهورية المجر تندرج ضمن رغبة دولة الإمارات في البحث عن آفاق جديدة يمكن من خلالها تحقيق تعاون أوسع وعلاقات أوثق بين الجانبين.

من جانبه رحب وزير الشؤون الخارجية المجري بسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، مؤكدًا حرص حكومة بلاده على تطوير العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات في مختلف المجالات والقطاعات انطلاقًا من المكانة الكبيرة التي تتمتع بها دولة الإمارات والتقدم الاقتصادي الذي تشهده الدولة في مختلف المجالات.

وأشار معاليه إلى أن زيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان من شأنها أن تساهم في دفع علاقات التعاون والصداقة بين البلدين إلى الأمام وتوسيع آفاقها المستقبلية على الصعد كافة.

من جانب آخر، عقد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي بيتر سيراتو مؤتمرًا صحفياً، وتوجه سموه خلاله بالشكر والتقدير للوزير المجري، مثمناً العلاقات الوثيقة القائمة بين دولة الإمارات والمجر.

وأكد سموه حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات التعاون مع جمهورية المجر خاصة في مجال الاقتصاد والتجارة والاستثمار، مشيداً سموه بمساعي المجر لتعزيز علاقاتها التجارية مع دول الشرق الأوسط.

وقال سموه إنه أجرى مع وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري مباحثات بناءة ومهمة حول مواضيع عديدة تهم حكومتا البلدين والشعبين الصديقين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض