• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الدورة الثالثة لمؤتمر دبي العالمي للسلام تنطلق بدبي 17 أبريل الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تنطلق فعاليات مؤتمر دبي العالمي للسلام في دورته الثالثة، خلال الفترة «17-19 أبريل الجاري»، في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة عدد من العلماء ورجال الدين من مختلف الدول العربية والإسلامية.

وقال د. حمد الشيخ أحمد الشيباني رئيس مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد للسلام العالمي ورئيس مؤتمر دبي العالمي للسلام، في المؤتمر الصحفي الخاص الذي عقد صباح أمس بفندق جراند حياة دبي: إن الدورة الحالية للمؤتمر تهدف إلى تكريم جميع من له يد في تكريس السلام العالمي، إلى جانب إرساء دعائم السلام والاستقرار على مستوى العالم، وتشجيع روح المبادرة والتميز في السلام العالمي، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة الحوار بين الأديان، في إطار التأكيد على قيم السلام لدى شعوب الأرض، وترسيخ مفهومها، وفقاً لما أمر به الخالق عز وجل.

وأشار إلى أن إطلاق مؤتمر دبي العالمي للسلام، يشكل في هذه الأوقات فرصة ذهبية لإشاعة بيئة تعليمية بين الناس، تتيح ترسيخ مفهوم السلام ونشره، لافتاً إلى أن الدورة الثالثة تستقطب أبرز العلماء ورجال الدين من مختلف الدول العربية والإسلامية أمثال: الشيخ مشاري بن راشد العفاسي، والشيخ يوسف استس، والدكتور ذاكر نايك، والشيخ إسماعيل بن موسى مينك، والشيخ محمد صلاح، والشيخ توفيق تشودري، إلى جانب الشيخ نعمان علي خان، والشيخ عاصم الحكيم، والشيخ وليد بسيوني، والشيخ عبد الباري يحيى، والشيخ سعيد راجح، والشيخ أحمد حامد.

قبة السماء الذكية

وكشف عن أنه سيتم لأول مرة إطلاق قبة السماء الذكية على هامش فعاليات المؤتمر، مبيناً أن القبة تحكي قصة الخلق بطريقة إلكترونية «7دي» بحيث ستكون مفاجأة الدورة الحالية للمؤتمر.

عاصمة عالمية للسلام ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض