• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«داعش» يعلن مقتل قائده البارز عمر الشيشاني في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يوليو 2016

بغداد- أ ف ب

قتل أحد أبرز قادة تنظيم «داعش» المدعو عمر الشيشاني في العراق، وفق ما نقلت وكالة «أعماق» المرتبطة بالتنظيم الجهادي، ما يشكل ضربة قوية للتنظيم في وقت تكثف فيه القوات العراقية استعداداتها لاستعادة السيطرة على الموصل.

بحسب البنتاغون، فإن الشيشاني، البالغ من العمر 30 عاماً، هو المواطن الجورجي المعروف بلحيته الصهباء الكثة وبحماسته في المعارك، كان يعتبر بمثابة «وزير الحرب» في التنظيم الإرهابي، وقد رصدت واشنطن مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يرشدها إلى مكانه.

ونقلت الوكالة الليلة الماضية عن «مصدر عسكري» نبأ مقتل عمر الشيشاني في مدينة «الشرقاط» أثناء مشاركته في صد الحملة العسكرية على مدينة الموصل، معقل تنظيم«داعش»في شمال العراق.

ولم يتضح بعد متى قتل الشيشاني، غير أن هذا النبأ، في حال تأكدت صحته، يعني أن التنظيم الجهادي تلقى ضربة جديدة موجعة بعد سلسلة خسائر متتالية مني بها منذ مطلع العام، وفي وقت تستعد القوات العراقية لشن هجوم من أجل استعادة السيطرة على الموصل التي يسيطر عليها التنظيم منذ العام 2014.

وكان وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر أعلن، الاثنين الماضي، نشر 560 جندياً أميركياً إضافياً لمساعدة القوات العراقية.

ولم يصدر ليل الأربعاء أي رد فعل من واشنطن على خبر مقتل الشيشاني، وكان مسؤول أميركي أعلن في مارس أن الشيشاني«قتل على الأرجح»في غارة أميركية استهدفته في الرابع من مارس في شمال شرق سوريا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا