• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إشادة بحصول الإمارات على المركز الأول في المساعدات الخارجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

تحت عنوان «مبروك.. للإمارات العربية المتحدة»، قال فراس الحمد الكاتب والباحث الأردني في مقال له، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تبوأت بحصولها على المركز الأول على مستوى العالم كأكبر مانح للمساعدات الخارجية للعام 2013 قياسا بإجمالي دخلها القومي.. موقعا دوليا هاما بجهود جبارة وتخطيط استراتيجي ممنهج قائم على رغبة إماراتية سامية مفادها التخفيف من وطأة الجوع والفقر والحرمان والعوز في العالم.

وأضاف الحمد أن الإعلان عن فوز الإمارات بهذا المركز الأول جاء في البيان الصحفي الذي أصدرته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من مقرها في باريس حيث بلغت قيمة المساعدات الإماراتية الخارجية ما يزيد على خمسة مليارات دولار متقدمة بذلك على دول كبرى مثل الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا.

وأضاف، أن الإمارات تبوأت هذا الموقع الهام بفضل صون الكرامة البشرية وإنسانية الإنسان والمساهمة في دعم خطط التنمية الشاملة لدول هي في أمس الحاجة للمساعدة ناهيك عن غوث اللاجئين في أصقاع الأرض، مشيراً إلى أن هذا كله غيض من فيض أعطى لدولة الإمارات مكانة عالمية فريدة تسمو وترتفع عاليا عبرها راية الإمارات في الساحة الدولية. وأكد أن احتلال الإمارات هذا الموقع على الصعيد العالمي مفخرة للعرب جميعا، لافتاً إلى أن هذه الإنجازات جاءت بتوجيهات من قيادة الدولة الرشيدة .

ووجه التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، وإلى معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي. (أبوظبي - وام)

     
 

مقال اكثر من رائع

مقال اكثر من رائع , وفعلا انجاز ضخم للامارات , والف الف مبروك

عبدالكريم الحمد - الاردن | 2014-04-11

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض