• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع «اتصالات» و«دو»

«تنظيم الاتصالات» تطلق حملة «أمّن هاتفك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

أعلنت «الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات» أمس عن إطلاق حملة «أمّن هاتفك» الخاصة بحماية أجهزة الهاتف المتحرك في الدولة، بالتعاون مع كل من شركتي «اتصالات» و«دو»، وتعد هذه المبادرة الأولى من نوعها التي توفر الحماية لأجهزة الهاتف المحمول على مستوى المنطقة.

وتهدف الهيئة من وراء إطلاق هذه الحملة إلى تمكين أصحابها من حجب الخدمة عنها فور الإبلاغ عن سرقة أو فقدان أجهزة الهاتف المتحرك في كافة مناطق الدولة وفق الطرق المتبعة.

وفي الوقت الذي تزداد فيه أهمية هذه الأجهزة الذكية في حياتنا اليومية، ويمكن حاليا إبلاغ مزود الخدمة (اتصالات أو دو) عن أي جهاز مسروق أو مفقود، وسيتم حجب الخدمة عنه مجاناُ خلال 48 ساعة، وسيتوقف عن العمل على شبكتي «دو» و«اتصالات»، بحيث لا يمكن الاتصال منه، أو إرسال أية رسائل، أو استقبالها على هذا الجهاز. وقال سيف بن غليطة، مدير إدارة شؤون تطوير التكنولوجيا في الهيئة: «تحتل دولة الإمارات المرتبة الأولى من حيث عدد مستخدمي الأجهزة الذكية على مستوى المنطقة، وندرك تماماً بأن المستخدمين يعتمدون على أجهزتهم كوسيلة رئيسية في كافة تعاملاتهم، لذا أصبح من الضروري جدا حماية العملاء من خلال الاعتماد على أنظمة فعالة وآلية سهلة تمكّن أصحابها من حجب الخدمة عن أجهزة الهاتف المتحرك المسروقة، أو المفقودة فور الإبلاغ عنها».

وأضاف، نهدف من خلال هذه المبادرة إلى حماية أجهزة الهاتف المتحرك الخاصة بالعملاء، وذلك من خلال الحد من فرص تعرضها للسرقة، أو إساءة استخدامها.

ويتم تحديث النظام بشكل تام من قبل شركات الاتصالات (دو واتصالات) خلال 48 ساعة من الإبلاغ عن سرقة أو فقدان الجهاز.

ولرفع الحجب عن الجهاز، يمكن الاتصال بمزود الخدمة والإجابة عن الأسئلة بنجاح، وسيتم إعادة تشغيل جهازك خلال 48 ساعة. يتم تفعيل خدمة الحجب مجانا إلا أن إعادة تشغيل الخدمة تستوجب دفع رسوم التشغيل، والتي تختلف من مزود خدمة لآخر، وذلك تجنبا لإساءة استعمال هذه الخدمة.

من جهة أخرى، ستقوم الهيئة بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وذلك للسماح بإعادة الأجهزة المفقودة أو المسروقة إلى أصحابها، اعتماداً على هذه المبادرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا