• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وزير الاستثمار السوداني في حوار مع «الاتحاد»:

السودان يطرح 6 مناطق حرة على المستثمرين في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

مصطفى عبدالعظيم

حوار: مصطفى عبد العظيم

قال وزير الاستثمار السوداني الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل: «إن السودان تعتزم طرح 6 مناطق حرة، يجري العمل على إنشائها على الحدود المشتركة مع دول الجوار أمام المستثمرين من دولة الإمارات خلال (ملتقى الاستثمار الإماراتي-السوداني) الذي تستضيفه أبوظبي مايو المقبل».

وأضاف معاليه: «إن الاستثمارات الإماراتية التراكمية في السودان بلغت أكثر من 7 مليارات دولار (25,7 مليار درهم)»، متوقعاً أن يساهم الملتقى الاستثماري المشترك، في مضاعفة الاستثمارات الإماراتية في السودان التي بلغت خلال العام الماضي نحو 500 مليون دولار ( 1,68 مليار درهم)، لافتاً إلى أن الميزان التجاري بين السودان ودولة الإمارات بلغ خلال عام 2014 نحو 2,23 مليار دولار لصالح السودان.

وأوضح معاليه أنه يتم الإعداد لملتقى (الاستثمار الإماراتي– السوداني ) في أبوظبي، والذي تستضيفه غرفة تجارة وصناعة أبوظبي يومي 12 و13 مايو المقبل، متوقعاً أن يكون واحدا من أنجح الملتقيات الاستثمارية للسودان في الخارج.

وأوضح أنه سيتم عرض فرص الاستثمار في المناطق والأسواق الحرة أمام المستثمرين الإماراتيين، خاصة أن دولة الإمارات لديها خبرة طويلة في مجال الاستثمار في المناطق الحرة، متوقعاً أن تحفز هذه المناطق المستثمرين الإماراتيين لتوسيع استثماراتهم في السودان.

وقال معاليه خلال حوار مع «الاتحاد» على هامش مشاركته في ملتقى الاستثمار السنوي الذي انطلقت أعماله في دبي أمس، أن السودان حريص على توفير البيئة الاستثمارية الجاذبة واتاحه كافة التسهيلات والحوافز وإزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين، من خلال إجراء مراجعة دورية لقانون الاستثمار في ضوء التطورات الحاصلة في الاقتصاد العالمي والإقليمي، مشيرا إلى أن تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية من شأنه أن يعزز من جاذبية السودان للاستثمار الأجنبي المباشر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا