• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قصف صاروخي لمقر تلفزيون خاص في طرابلس

سلاح الجو الليبي يقصف مصراتة وحفتر يستعجل تسليح الجيش

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يناير 2015

طرابلس، بنغازي (وكالات)

جدد الطيران الحربي الليبي أمس، قصفه مواقع مختلفة في مدينة مصراتة غربي البلاد فيما هز انفجار مبنى قناة «النبأ» في طرابلس، بالتزامن مع لقاء عقد بين المبعوث الدولي إلى ليبيا برناردينو ليون و قائد عملية الكرامة اللواء خليفة حفتر الذي طالب برفع الحظر على تسليح الجيش الليبي.

وقالت مصادر ليبية ان إحدى الغارات استهدفت الكلية الجوية في المدينة ومينائها الذي يسيطر عليه المتشددون، إضافة إلى مواقع عدة أخرى.

يذكر أن ليبيا يعصف بها القتال والفلتان الأمني وتتنازع على إدارتها حكومتان وبرلمانان منذ سيطرة ميليشيات فجر ليبيا على العاصمة طرابلس في أغسطس الماضي. وتتخذ الحكومة المؤقتة بقيادة عبد الله الثني ومجلس النواب المعترف بهما دوليا من طبرق مقرا لهما فيما تتخذ حكومة الإنقاذ بقيادة عمر الحاسي والمؤتمر الوطني العام (البرلمان) المنتهية ولايته من طرابلس مقرا لهما.

واندلعت اشتباكات عنيفة، أمس الأول، بين قوات حرس المنشآت النفطية التابع لرئاسة الأركان العامة، للجيش الليبي ومسلحي «فجر ليبيا» استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة، وفق ما صرّح به الناطق باسم غرفة عمليات السدرة، علي الحاسي موضحاً لـ»بوابة الوسط» إن «العناصر المهاجمة انسحبت إلى ما بعد بلدة بن جواد».

وأكد مصدر طبي، فضل عدم ذكر اسمه، سقوط ثلاثة قتلى من حرس المنشآت النفطية وإصابة سبعة جروحهم متفاوتة بين الخفيفة والمتوسطة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا