• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«موانئ أبوظبي» و«أدفانسد» توقعان اتفاقية المساطحة

بناء مسبك للصلب في «خليفة الصناعية» بطاقة 300 ألف طن متري سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت موانئ أبوظبي عن توقيعها اتفاقية مساطحة مع شركة أدفانسد مانوفاكتشرنغ سوليوشنز، تقوم بموجبها ببناء واحد من أضخم مسابك الصلب في العالم في مدينة خليفة الصناعية لإنتاج قطع السيارات الهندسية عالية الجودة كالتي تدخل في أنظمة فرامل السيارات. وسيتم تطوير مسبك الحديد في المدينة الصناعية على ثلاثة مراحل، حيث تصل الطاقة الإنتاجية للمنشأة مع اكتمال جميع مراحل التطوير إلى 300 ألف طن متري سنويا، الأمر الذي يجعله من بين أكبر المسابك المستقلة في العالم لإنتاج قطع السيارات.

ويلبي مسبك الصلب متطلبات السوقين المحلية والدولية من خلال ميناء خليفة الذي يستوعب حجم الصادرات المتوقع في المراحل الثلاثة مستهدفاً أكبر الشركات المصنّعة للسيارات في العالم مثل بي أم دبليو، فولكس واجن ومرسيدس بنز وأكبر شركات توزيع قطع السيارات.

والجدير بالذكر أن شركة كونتيننتال العالمية لقطع السيارات قد أبرمت صفقة اشترت بموجبها كامل انتاج المسبك خلال المرحلة الأولى تلبية للطلب المتزايد من الأسواق الأوروبية التي تنشط فيها أعمالها.

وتقدر تكلفة الاستثمار في المرحلة الأولى حوالي 514 مليون درهم (140 مليون دولار) وتصل الطاقة الإنتاجية الإجمالية إلى 75 ألف طن متري سنويا، وستركز على تصنيع الحديد الرمادي الخاص بأقراص الفرامل وقوالب الحديد المرن لتصنيع نوابض الفرامل. أما المرحلة الثانية من المشروع فستعمل على زيادة القدرة التشغيلية لتصل إلى 145 ألف طن متري سنويا، بينما تضيف المرحلة الثالثة طاقة تشغيلية ترفع الطاقة الإنتاجية القصوى لنحو 300 ألف طن متري سنوياً.

ويمتد مسبك الحديد على مساحة 233 ألف متر مربع في المدينة الصناعية ويوظف أفضل التقنيات الحديثة للتشغيل الآلي، مما يجعله أحد أكثر المسابك تقدماً من الناحية التكنولوجية في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا