• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«أشغال الشارقة » تُنجز صيانة 247 مبنى حكومياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

نفذت دائرة الأشغال العامة بالشارقة أعمال صيانة 247 مبنى حكومياً، ضمن عقد سنوي أبرمته مع عدة شركات رائدة في مجال تشغيل وصيانة المنشآت العمرانية، وذلك في إطار حرص الدائرة على تعزيز جودة إدارة المباني الحكومية وعمليات الصيانة والخدمات المُقدمة لشركائها الاستراتيجيين بكافة مدن ومناطق الإمارة.

وبموجب العقد، تمت صيانة الأنظمة الرئيسية للمباني منها صيانة أنظمة التكييف ومكافحة الحريق وخطوط الكهرباء الرئيسية والفرعية وخطوط المياه وصيانة شبكات الصرف الصحي وفق أعلى المعايير التقنية الحديثة، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الصيانة الوقائية لتلك الأنظمة بهدف تفادي القصور والأعطال فيها قبل وقوعها، تماشياً مع استراتيجية الدائرة في إدارة الأصول واتخاذ تدابير الاستعداد والاستجابة الفورية لها.

وأكد المهندس برهان عودة نائب مدير إدارة صيانة المباني بالدائرة، أن ميزانية العقد السنوي لصيانة المباني الحكومية خلال العام الجاري، سوف تبلغ حوالي 22.3 مليون درهم، وهو ما يعكس اهتمام حكومة الشارقة بصيانة المباني الحكومية، وتأهيلها للحفاظ على مستوى عالٍ من الخدمات وتهيئة الجو المناسب للموظفين لتقديم عملهم على أكمل وجه، والمحافظة على إدارة الأصول.

من جانب آخر، تولي إدارة صيانة المباني اهتماماً خاصاً بالأنظمة التي تحمي المباني من العوامل الخارجية، وتسهم في زيادة عمرها الافتراضي كأنظمة العوازل المائية والحرارية والأصباغ الخارجية، بالإضافة إلى دورها الحيوي الهام في الحفاظ على المنظر الجمالي للمباني وإظهار رونقها.

وكانت الدائرة قامت في مطلع العام الجاري بتنفيذ أعمال صيانة لعدد 7 صالات رياضية تابعة لمدارس في إمارة الشارقة بتكلفة 4.2 مليون درهم، تضمنت مدارس معاذ بن جبل للتعليم الثانوي، الشهباء للتعليم الأساسي، الأندلس للتعليم الأساسي، المنار للتعليم الثانوي، الشفاء بنت الحارث للتعليم الأساسي، الذيد الثانوية للبنين، ومدرسة الشارقة النموذجية للبنات، وذلك انطلاقاً من حرصها على دعم العملية التعليمية والارتقاء بمستوى كفاءة مباني المؤسسات التعليمية ومرافقها المتعددة. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض