• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

43,5 مليار درهم تصرفات عقارات دبي منذ مطلع العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

يوسف العربي

دبي(الاتحاد)

بلغ إجمالي قيمة التصرفات العقارية في دبي منذ مطلع عام 2015 وحتى منتصف شهر مارس الحالي نحو 43,5 مليار درهم، منها 19,9 مليار للبيع، و21 مليار درهم للرهونات العقارية.

وقال سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك، في تصريحات على هامش معرض العقارات الدولي الذي انطلقت فعالياته في دبي أمس، إن حجم الاستثمار في القطاع العقاري يعكس رغبة المستثمرين المحليين والأجانب في ضخ المزيد من رؤوس الأموال في القطاع.

وقال: أظهر السوق العقاري، خلال الفترة الماضية، قدرته الواضحة على اكتساب الزخم من عام لآخر، إلى جانب المحافظة على النمو المستدام، فضلاً عن التوجه نحو النضوج. ومن شأن ذلك أن يساعد أراضي دبي على تحقيق رسالتها الأساسية لتكون دبي الوجهة الاستثمارية الأفضل على مستوى العالم.

وأوضح بطي أن معرض دبي للعقارات مازال بوصلة الاستثمارات العقارية في المنطقة، مشيراً إلى أن المعرض سيتيح للدائرة فرصة التواصل مع الزوار من المستثمرين العقاريين والمطورين وهيئات ترويج الاستثمار والمختصين العقاريين، إلى جانب الترويج لمبادراتها في هذا القطاع والمساعي التي تبذلها من أجل الارتقاء بنظم ومعايير التسجيل العقاري وغيرها من الخدمات.

وأشار إلى أن الدائرة تركز خلال مشاركتها في المعرض على معرض سيندر دبي 2016، التي تمكنت إمارة دبي بالفوز باستضافته، والذي ينظمه المركز الدولي لقانون التسجيل العقاري ودائرة الأراضي والأملاك في دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا