• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

15% متوسط العائد على الاستثمار العقاري في الإمارات خلال 2015

«الاتحاد العقارية» تتفاوض مع 3 بنوك لتمويل توسعاتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

يوسف العربي

دبي (الاتحاد)

تتفاوض شركة الاتحاد العقارية مع 3 بنوك لتمويل مشروعتها التوسعية، بالإضافة إلى توفير تسهيلات مالية لعملائها، بحسب أحمد خلف المري مدير عام الشركة.

وقال المري، في تصريحات صحفية، على هامش مشاركة الشركة في معرض العقار الدولي: «تقديرات الشركة تشير إلى ارتفاع متوسط العائد على الاستثمار العقاري بالإمارات إلى 15% مطلع العام الحالي، مقارنة بنحو 10% مطلع العام الماضي».

وأضاف: «إن الطلب على العقار خلال الفترة الحالية يشهد نوعاً من الاستقرار»، مشيراً إلى أن هناك عوامل تؤثر إيجابياً على مستقبل الطلب على السوق العقاري.

وأوضح المري أن «الاتحاد العقارية» تمتلك أراضي تمتد مساحتها على 35 مليون قدم مربعة، منها أراضٍ فضاء قابلة للتطوير، تمتد على مساحة 12 مليون قدم مربعة، وتخطط الشركة خلال المرحلة المقبلة لزيادة رصيدها من الأراضي، من خلال شراء مساحات جديدة. وقال المري: «إن (الاتحاد العقارية) تشارك بمشاريع جديدة عدة، منها المشروع السكني الجديد أويا ريزيدنس، بكلفة إجمالية تبلغ 450 مليوناً، ويتوقع بدء العمل في المشروع خلال يوليو المقبل، ليتم إنجازه في يوليو 2017».

وأوضح المري أن المشروع الثاني الذي تعرضه الشركة هو مشروع توسعة جرين كوميونيتي في مجمع دبي للاستثمار، والذي سيتيح المزيد من الوحدات السكنية المتنوعة. وتتوقع الشركة الانتهاء من المرحلة الثالثة لمشروع جرين كوميونيتي في شهر اغسطس2017. ويبلغ إجمالي تكلفة المشروع 684 مليون درهم، بينما تبدأ أسعار البيع من 1200 درهم للقدم. وأوضح المري الشركة تشارك كذلك في مشروع ذا فيرتكس تاور، بتكلفة أجمالية تصل إلى 1.2 مليار درهم.

ومن المقرر البدء بأعمال البناء في هذا العام، ويتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى التي تشمل برجين، أحدهما بارتفاع 45 طابقاً، والآخر بارتفاع 30 طابقاً، في نهاية عام 2017، على أن ينتهي العمل من الأبراج الثلاثة في نهاية عام 2019.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا