• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الأشغال» تؤكد التزامها بجدول التجميع

تراكم النفايات في رأس الخيمة.. تباطؤ في الجمع أم أخطاء بشرية؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

عماد عبدالباري (رأس الخيمة)

يشكو سكان في رأس الخيمة من تراكم النفايات في أحيائهم، خصوصاً في الأيام التي تلي المناسبات والإجازات والأعياد، لما لذلك من تشويه للمشهد العام، فضلاً عن انتشار الروائح الكريهة والحشرات والقوارض والحيوانات الأخرى.

وألقى هؤلاء السكان باللائمة على دائرة البلدية لـ»بطئها في جمع النفايات»، وهو ما نفته دائرة الأشغال والخدمات العامة، مبينة جهودها في جمع النفايات، ومحملة المسؤولية لسلوك بعض الأهالي في ترك القمامة خارج الحاويات.

ورصد قسم التفتيش والرقابة في دائرة الأشغال والخدمات العامة خلال العام الماضي 2032 مخالفة رمي نفايات في المناطق السكنية والصناعية، حيث فرضت عقوبات متفاوتة على المخالفين.

وقال المواطن حمد حامد: إن سكان الإمارة في تزايد مستمر، ما يتطلب زيادة عدد الحاويات والعمال لمواكبة هذه الزيادة السكانية، وهو ما ذهب إليه المواطن علي راشد، الذي يقطن في منطقة العريبي، قائلاً: إن الحاويات المخصصة لجمع النفايات لم تعد كافية لاستيعاب المزيد، ما اضطر الأهالي إلى ترك نفاياتهم إلى جانب تلك الحاويات، وهو ما تسبب في انبعاث روائح كريهة وانتشار الحشرات والقوارض.

وأضاف علي حسن من منطقة السيح أن إلقاء المخلفات خارج الصناديق المخصصة لها أسهم في انتشار القوارض في المنطقة، مؤكداً أن السكان تقدموا بشكاوى للبلدية ومطالبات بحملة رش مبيدات للمنطقة دون أية استجابة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض